أخر الأخبار
اشتباكات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين بالقدس بعد استشهاد نشطاء في جنين
اشتباكات بين فلسطينيين وجنود اسرائيليين بالقدس بعد استشهاد نشطاء في جنين

 القدس - الكاشف نيوز : اندلعت اشتباكات بين شبان فلسطينيين والقوات الاسرائيلية اليوم السبت (22 مارس اذار) في القدس الشرقية.

   فقد نظم الشبان احتجاجا لوحوا أثناءه بالأعلام الفلسطينية ورددوا هتافات مناهضة للاحتلال عند باب دمشق في مدينة القدس القديمة.

   وردت القوات الاسرائيلية بقنابل الصوت ووسائل تفريق الحشود وألقت القبض على نحو ثمانية نشطاء.

   وفي مدينة رام الله بالضفة الغربية احتج فلسطينيون بعد ان قتلت القوات الاسرائيلية بالرصاص ثلاثة نشطاء فلسطينيين في وقت مبكر اليوم في غارة على منزل في مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة لاستهداف أحد نشطاء حركة حماس.

   وقال ناشط يدعى محمود زواهره ان ما حدث في جنين يعبر عن الأخلاق الصهيونية وعن مشاعر كل صهيوني في هذه الأرض لكن الفلسطينيين يقولون لهم ان دم الشهداء في جنين لن يذهب سدى.

   ونددت السلطة الفلسطينية بالعنف الذي قالت إنه يهدد محادثات السلام التي تجرى بوساطة أمريكية قبل مهلة وشيكة حددها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري تنقضي في ابريل نيسان.

   وقال الجيش الإسرائيلي إن قواته داهمت منزلا في مخيم للاجئين في جنين حيث قتلت بالرصاص حمزة أبو الهيجاء النشط من حماس بعد أن فتح النار. وتابع أن جنديين إسرائيليين أصيبا عندما أطلق أبو الهيجاء النار عليهما.

   وأضاف ان قواته قتلت فلسطينيين اثنين اخرين أثناء مواجهتها لمحتجين يرشقونها بقنابل حارقة وحجارة خلال المداهمة التي استهدفت القبض على أبو الهيجاء (24 عاما) المشتبه في ضلوعه في هجمات ضد إسرائيليين من قبل.

   وترفض حماس وجود إسرائيل وتعارض محادثات محمود عباس معها.

   وبإضافة قتل النشطاء اليوم تكون إسرائيل قد قتلت 60 فلسطينيا على الأقل وأصابت نحو 900 منذ استئناف المفاوضات في يوليو تموز.