أخر الأخبار
الحسين يباغت الفيصلي.. والعربي يهزم الصـريح
الحسين يباغت الفيصلي.. والعربي يهزم الصـريح

عمان - الكاشف نيوز

تغلب الحسين إربد على الفيصلي (2-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ستاد عمان الدولي، ضمن الأسبوع (14) لدوري المناصير للمحترفين بكرة القدم.
ورفع الحسين إربد رصيده جراء الفوز إلى (15) نقطة، فيما بقي الفيصلي بـ(25) نقطة، فيما كان العربي يهزم الصريح «3-1» في مباراة جمعتهما على ستاد الحسن بإربد.

وتتواصل اليوم مواجهات البطولة، فيستضيف فريق منشية بني حسن في السادسة مساء نظيره شباب الأردن على ستاد الأمير محمد بالزرقاء فيما يلاقي الشيخ حسين في الرابعة عصرا فريق البقعة على ملعب الأمير هاشم بمدينة الرمثا.
ويسعى فريق شباب الأردن لمواصلة انتصاراته حيث يحتل المركز السابع برصيد «17» نقطة فيما يمتلك المنشية «15» نقطة ويحتل المركز الثامن، في الوقت الذي سيسعى فيه البقعة «20 نقطة» لاستعادة نغمة الانتصارات حينما يواجه الشيخ حسين متذيل الترتيب بثلاث نقاط فقط.
الفيصلي (1) – الحسين إربد (2)
تخلص الفريقان من فترة جس النبض سريعاً، وامتدا مبكراً نحو المواقع الأمامية بحثاً عن افتتاح التسجيل، لكن كل المحاولات لم تجد الطريق الصحيح نحو المرمى بعدما افتقرت إلى النجاعة المطلوبة في المقدمة.
الفيصلي كان الأفضل نسبياً من حيث الإنتشار وتدوير الكرة، حيث عمل على تنويع خياراته الهجومية، وكانت أبرز المحاولات عرضية يوسف الألوسي الأرضية التي ارتدت من القائم ولم تجد المتابعة، فيما حادت تسديدة حسونة الشيخ عن المرمى.
على الطرف الآخر، أظهر الحسين إربد أداءً متزناً، واعتمد على المحاولات الفردية أو المناولات الطويلة، وبرزت تسديدة عبدالله أبو زيتون التي تصدى لها الحارس محمد الشطناوي على دفعتين.
ومضت الدقائق المتبقية دون جديد، لينتهي الشوط الأول بتعادل الفريقين بدون أهداف.
في الشوط الثاني، لم تكد تمض (3) دقائق حتى كان الحكم يحتسب ركلة جزاء للفيصلي جراء تعرض عبدالله العطار للإعثار داخل المنطقة، فنفذ رائد النواطير الركلة ووضعها بنجاح على يسار الحارس أحمد الصغير.
الحسين إربد أحس بحرج الموقف، فعمل على تكثيف طلعاته نحو المقدمة لإعادة الأمور إلى نصابها، ليتوغل حمزة بدارنة من ميسرة فريقه ويعكس كرة نموذجية أبعدها الدفاع في الوقت المناسب، قبل أن تشهد الدقيقة (66) هدف التعادل إثر عرضية قابلها البديل سامر السالم برأسه وهيأها أمام بدارنة الذي وضعها في المرمى.
انفتح الأداء بشكل أكبر في الدقائق التالية، وكاد الفيصلي أن يستعيد أفضليته التهديفية بضربة ثابتة أطلقها المحارمة بقوة لكن الحارس الصغير أبعد الخطر، وفي الدقائق الأخيرة من المباراة أضاع الحسين إربد فرصة انفراد تام للبدارنة الذي سدد لحظة مواجهة المرمى لكن المدافع باسل العلي تدخل في اللحظة الأخيرة وأنقذ فريقه، ليعود أحمد الشقران وينفرد بمرمى الشطناوي لكن الأخير تصدى للكرة، وفي الدقيقة الأخيرة واصل الحسين إربد هوايته باستغلال اندفاع الفيصلي ليمرر البدارنة كرة على طبق من ذهب إلى الشقران الذي وضعها في المرمى رغم محاولات الشطناوي، لتنتهي المباراة بانتصار ثمين للحسين إربد بهدفين مقابل هدف.
العربي «3» الصريح «1»
] إربد - الدستور - حسين الزعبي
حقق فريق العربي فوز ثميناً على جاره فريق الصريح «3-1» في المباراه التي جمعت الفريقين يوم امس على ستاد الحسن في اربد ليرفع العربي رصيده الى 15 نقطه فيما بقي رصيد الصريح عند حدود 12 نقطة.
 ****تفوق عرباوي
لم تدم البداية القوية التي استهل بها الصريح اجواء المباراة وتمكن على اثرها ابو طعيمه من تهديد المرمى العرباوي بكرة قوية من موقف ثابت حادت عن المرمى رد عليه الجدع بتسديدة انحرفت قليلا عن المرمى.
ازاء ذلك امتلك العربي ناصية اللعب وبدت خطورته واضحة على مرمى الصريح الذي وضع في دائرة الخطورة باكثر من موقف فارتدت كرة الجدع من اسفل القائم قبل ان يتمكن المدافع المتقدم بني ياسين من احراز هدف السبق من كرة ثابته سددها على يمين الحارس بالدقيقة 22.
وقبل ان يتخلص الصريح من صدمة وقع الهدف في نفوس لاعبيه كان يوسف ذودان يضيف هدف التعزيز بعد ان تركته تمريرة الجدع في مواجهة المرمى وسدد داخل الشباك محرزا الهدف الثاني بالدقيقة 35.
شعر على اثرها الصريح بحرج موقف فاندفع بقوة بغية التعويض واثمر الضغط الهجومي الذي مارسة عن احراز هدف تقليص الفارق اثر ركلة جزاء بعد ان تعمد عقاب لمس الكرة داخل الجزاء تصدى لها اسامه ابو طعيمة ونفذها بنجاح داخل المرمى مفتتحا التسجيل لفريقه قبل نهاية الشوط بدقيقتين فقط.
ثلاثية حمراء
نشط العربي مطلع الشوط الثاني واهدر يوسف ذودان فرصة انفراد تدخلت قدم المدافع الصريح من ابعادها عن خط المرمى قبل ان يتمكن انس بني ياسين من اضافة هدفه الشخصي الثاني والاطمئنان لفريقه عندما تابع كرة العتيبي المنفذة من ركنية  داخل الشباك بالدقيقة 56.
حاول بعدها الصريح تدارك الموقف وتعددت الفرص الضائعة للصريح للتعويض باكثر من موقف بعد ان اجرى عدة تعديلات في صفوفه بغية ادراك التعادل ولم تجد محاولات الصريح الهجوميه لتعويض بعد ان افسدها دفاعات العربي الذي تمكن من المحافظه على تفوقه بالفوز بالثلاثة.