أخر الأخبار
ماليزيا تنشر تقريرا اوليا حول الطائرة المفقودة
ماليزيا تنشر تقريرا اوليا حول الطائرة المفقودة

كوالامبور - الكاشف نيوز :  نشرت السلطات الماليزية الخميس التقرير الاولي حول الطائرة المفقودة التي كانت تقوم بالرحلة "ام اتش 370" الى الصين، وغير ذلك من البيانات في اول معلومات مفصلة تنشرها حول الطائرة.
ويشتمل التقرير الموجز المؤلف من خمس صفحات وتم تقديمه في وقت سابق لمنظمة الطيران المدني الدولية، بشكل اساسي على معلومات نشرت بالفعل منذ فقدان الطائرة، ويبدو انه لا يحتوي على اي معلومات جديدة مهمة.
ونشرت مع التقرير تسجيلات صوتية للحديث الذي دار بين قادة الطائرة التابعة للخطوط الماليزية والمراقبين الجويين، اضافة الى وثائق تتعلق بالشركة.
ونشر مع التقرير ايضا بيان حكومي جاء فيه ان رئيس الوزراء نجيب رزاق "حدد كمبدأ اساسي انه طالما ان نشر معلومات معينة لا يعوق التحقيق او عملية البحث ويخدم الشفافية، فان المعلومات يجب ان تنشر".
وتواصل ماليزيا التحقيق في فقدان الطائرة، وقالت هذا الاسبوع انها عينت الرئيس السابق للطيران المدني في البلاد لرئاسة التحقيق الذي ستقوم به لجنة تضم كذلك اعضاء من المجلس الوطني الاميركي لسلامة النقل وغيره من وكالات الطيران الاجنبية.
ولم يتضمن التقرير الذي نشر الخميس اي معلومات من التحقيقات المنفصلة التي اجرتها الشرطة حول ما اذا كان اختفاء الطائرة هو نتيجة عمل اجرامي مثل الارهاب.
واتهم عدد من اقارب الركاب الحكومة وشركة الطيران الماليزية بعدم الكفاءة وحجب المعلومات، وهو ما نفته ماليزيا.
واختفت الطائرة الماليزية في 8 اذار/مارس بعيد مغادرتها كوالالمبور متوجهة الى بكين وعلى متنها 239 راكبا.
ويعتقد انها تحطمت في المحيط الهندي، الا ان عمليات البحث الواسعة عن الحطام لم تسفر عن اي شيء حتى الان.