أخر الأخبار
الحسين إربد يُباغت البقعة بثلاثية
الحسين إربد يُباغت البقعة بثلاثية

عمان - الكاشف نيوز

باغت فريق الحسين اربد مضيفه البقعة بفوز عريض وبنتيجة «3-1» في المباراة التي جمعتهما مساء امس على استاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة وذلك ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر لدوري المحترفين بكرة القدم.
ورفع الحسين اربد رصيده بهذا الفوز إلى «25» نقطة فيما بقي رصيد البقعة متوقفا عند النقطة «28».
  المباراة باختصار
- النتيجة: فوز الحسين اربد على البقعة «3-1».
- الأهداف: سجل أهداف الحسين اربد عمر العثامنة بالدقيقة «30-60»، ولؤي عمران من ضربة جزاء بالدقيقة «45»، فيما أحرز هدف البقعة حسين عبيدات بالدقيقة «80».
- مثل البقعة: محمود المزايدة، عثمان الخطيب، أنس عدينات، علي ياسر، مهند درسيه، عمار أبو عواد «حاتم عوني» ، محمد وائل، ابراهيم دلدوم، عدنان عدوس، أحمد حسني «نوفل»، يزن شاتي.
- مثل الحسين اربد: أبو خوصة، عبدالله صلاح، مراد مقابلة، قصي نمر، عامر علي، أحمد الشقران، عبدالله أبو زيتون، أحمد ادريس، لؤي عمران، حمزة بدارنة «سامر السالم»، عمر عثامنة.
  جزاء وهدفان
أعلن الفريقان عن نوايا هجومية واضحة بحثا عن الأهداف وحسم نقاط الفوز ليبسط الجانبان حضورهما في منتصف الميدان بحثا عن فرض السيطرة.
ودانت الأفضلية مع مرور الوقت لصالح فريق البقعة الذي امتاز لاعبوه بنضج في التحرك من خلال تواجد أبو عواد ووائل ودلدوم وعدوس والمصري حسني والذين عمدوا إلى تمويل المهاجم شاتي بكرات نموذجية لكن دفاع البقعة ممثلا بالخطيب وعدينات وياسر ودرسيه أجادوا المهمات الدفاعية على أكمل وجه.
ولاحت للبقعة فرصة خطرة تمثلت بتسديدة أحمد حسني التي ارتدت أمام شاتي لكن الأخير تعرض للإعثار ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء بالدقيقة «18» نفذها عدنان عدوس بجوار القائم الأيمن لأبو خوصة.
وحاول فريق الحسين اربد ضغط مرمى البقعة من خلال بناء هجمات منظمة واستطاع سحب البساط من تحت اقدام لاعبي البقعة معولا على الشقران وأبو زيتون وادريس ولؤي عمران وعثامنة لكن هؤلاء عانوا من بطء في عملية التحضير مما صعّب الفرصة في تمويل المهاجم البدارنة بكرات نموذجية.
وشهدت الدقيقة «30» ولادة الهدف الأول لفريق الحسين اربد حينما نفذ لؤي عمران ضربة ركنية دكها العثامنة برأسه داخل شباك المزايدة.  
وتراجع أداء البقعة بصورة واضحة وهو ما اسثتمره فريق الحسين اربد لصالحه حيث واصل هجماته المنسقة ومن احداها أطلق أحمد ادريس تسديدة قوية تصدى لها المزايدة ببسالة.
وفي الدقيقة «45» تعرض عثامنة للإعثار ليحتسبها حكم اللقاء ضربة جزاء نفذها لؤي عمران على يسار المزايدة معلنا تقدم الحسين اربد بهدفين مع نهاية الشوط الأول.
  مواصلة العزف
اندفع البقعة في الشوط الثاني بحثا عن التعديل بعدما وجد نفسه في موقف لا يحسد عليه ليعمل لاعبو الحسين على امتصاص الفورة الهجومية من خلال التزام مواقعهم الدفاعية.
وأطلق عدوس من ضربة حرة مباشرة قذيفة هائلة تصدى لها أبو خوصة بشجاعة، قبل أن يدفع خضر بدوان مدرب البقعة بحاتم عوني وأحمد نوفل بدلا لأبو عواد وأحمد حسني.
تلك التبديلات لم تأت بأية مستجدات، ليواصل فريق الحسين اربد أفضليته الهجومية والتي توجت بالهدف الثالث بالدقيقة «60» عبر تسديدة مباغتة من العثامنة اخترقت شباك المزايدة.
ووفقا لما سبق فإن المباراة مالت للهدوء في ظل شعور لاعبي الحسين اربد بحسم نقاط الفوز فيما اصاب الاحباط لاعبي البقعة .
وقام مدرب الحسين اربد بالدفع بالمحترفين السوري سامر السالم والكرواتي ادمير بهدف منحهم فرصة المشاركة والاطمئنان على جاهزيتهم في المباراة المقبلة.  
وفي الدقيقة «80» استثمر حسين عبيدات إحدى الفرص للبقعة ووضع الكرة داخل مرمى ابو خوصة معلنا هدف البقعة الأول.
ومضت الدقائق الاخيرة دون أية مستجدات ليخرج فريق الحسين بفوز ثمين عزز تطلعاته في حسم مقعد الأمان.
الجزيرة والرمثا – ستاد الملك عبدالله – س 6
عمان - الدستور
يدخل الفريقان معترك هذه المواجهة بأمل تحقيق تقدم ملموس على لائحة الترتيب العام، حيث يقبع الجزيرة في المركز الخامس برصيد (25) نقطة ويليه مباشرة الرمثا في المركز السادس وبحوزته (27) نقطة.
وعند النظر الى ما قدمه الفريقان خلال مسيرتهما في البطولة سنلحظ انهما لا ينقصهما الكثير ليكونا في موقعين متقدمين على لائحة الترتيب العام، في حين أن حضورهما الفني متوازن نوعاً ما وهو ما يصعب من توقع النتيجة التي ستؤول اليها هذه المواجهة الى جانب طبيعة الحراك الخططي الذي سيبسطه كلاهما على ارض الميدان، علماً بأن آخر مواجهتين جمعت الفريقين خلصتا الى تفوق الرمثا في كلتيهما بذات النتيجة (3-1).
ويضطلع الرمثا عادة بوقع هجومي سريع، وهو السمة التي يمتاز بها الفريق وسعى مديره الفني عماد خانكان الى ضبطها على الشكل الامثل، في حين أن الجزيرة تحت قيادة عيسى الترك يلعب بطريقة متزنة بعيداً عن المغامرات، إذ عادة ما يأخذ في عين الاعتبار ضرورات ضبط الايقاع الهجومي والدفاعي في آن معاً، كما يمتاز الفريق بالقوة البدنية الفريدة والتي تكفل له مواصلة العطاء طوال التسعين دقيقة.
ويتوقع أن لا تطرأ تعديلات جذرية على تشكيلة الفريقين في مباراة اليوم فالجزيرة يتوقع أن تضم تشكيلته كل من احمد عبد الستار، محمد المناصرة، صدام جرار، محمد خير الله، علي ذيابات، محمد طنوس، مهند العزة، يوسف الرواشدة، أحمد سمير، صالح الجوهري ويوسف السموعي، فيما يتوقع أن تضم تشكيلة الرمثا كل من عبدالله الزعبي، محمد الباشا، سليمان السلمان، صالح الذيابات، رامي سمارة، احمد العمير، محمد ابو زريق، علي خويلة، امجد الشعيبي، محمد القصاص، راكان الخالدي.