أخر الأخبار
القرضاوي يحرم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية
القرضاوي يحرم المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية

الدوحة - الكاشف نيوز : دعا الداعية القطري-المصري يوسف القرضاوي الاحد المصريين الى مقاطعة الانتخابات الرئاسية، مؤكدا ان المشير عبد الفتاح السيسي الذي يعتبر فوزه في هذه الانتخابات شبه مؤكد، قد "استولى على الحكم بالظلم والطغيان".

وقال القرضاوي الذي يعتبر من ابرز الدعاة المقربين من الاخوان المسلمين، في تصريح لوكالة فرانس برس ان "السيسي عزل الرئيس المنتخب (الاسلامي محمد مرسي) واستولى على الحكم بالظلم والطغيان، كيف ننتخبه؟".

ويعد السيسي، الذي اطاح مرسي في تموز/يوليو الماضي، المرشح الاوفر حظا في انتخابات الرئاسة المقررة في 26 و27 ايار/مايو الجاري، ويواجه منافسا وحيدا هو القيادي اليساري حمدين صباحي.

الانتخابات حرام

وردا على سؤال عما اذا كان يفتي بتحريم الانتخابات المقررة يومي 26 و27 ايار/مايو الجاري، اجاب القرضاوي "طبعا".

وادلى القرضاوي بهذا التصريح في ختام مشاركته في مؤتمر حول القدس في الدوحة نظمه الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الذي يرأسه.

إسرائيل تدعم السيسي !

وأعرب القرضاوي في كلمة امام المؤتمر عن امله في "استعادة كل فلسطين"، مؤكدا ان اسرائيل تدعم المشير السيسي.

وقال "اليوم (رئيس الوزراء الاسرائيلي السابق ايهود) باراك يقول +أيدوا السيسي+. هم (الاسرائيليين) الذين فرحوا به ونحن مند جاء لم ننل منه سوى القتل والدماء".

داعية فتنة

وهذا اول ظهور علني للقرضاوي منذ حوالي شهرين. فمنذ استدعت السعودية والامارات والبحرين سفراءها من الدوحة في مطلع آذار/مارس لم يلق القرضاوي اي خطبة جمعة في مسجد الدوحة.

وقامت الدول الخليجية الثلاث بخطوتها تلك غير المسبوقة بعدما اتهمت قطر بالتدخل في شؤونها الداخلية وانتهاج سياسة تزعزع استقرار المنطقة بسبب دعمها لحركات الاسلام السياسي.

والقرضاوي مصري الاصل لكنه يحمل الجنسية القطرية، ويعد من ابرز الدعاة المقربين من تيار الاخوان المسلمين، وهو معروف خصوصا بفضل اطلالاته عبر قناة الجزيرة القطرية.

ولم يتوقف القرضاوي عن نفي عزمه على مغادرة قطر فيما تفيد معلومات صحافية غير مؤكدة ان الدوحة التي تتعرض لضغوط من جيرانها تبحث عن بلد يستضيف قادة الاخوان المسلمين الذين يقيمون في البلاد في الوقت الراهن.