أخر الأخبار
نصائح للزوجة الكسولة في العلاقة الحميمة
نصائح للزوجة الكسولة في العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

لا يمكن المرأة الكسولة او المجهدة او دائمة التعب ان تتهرب من اقامة العلاقة الحميمة بشكل مستمر. فهذا يمكن ان يؤثر بشكل سلبي واضح على الحياة الزوجية ومن الممكن ان يسبب الانفصال في بعض الحالات. ولهذا من المفيد ان تتبع بعض النصائح العملية المهمة، وفق مجلة (الجميلة). 

-في حال الشعور بالتعب بسبب ضغط الحياة اليومية وساعات العمل المهني والمنزلي الطويلة، من الأفضل الا ترفض العلاقة نهائياً وأن تتحدث إلى الزوج لكي يحددا الوضعية التي لا تزيد شعورها بالاجهاد ولكي يتعاون معها من اجل اقامة العلاقة بالطريقة التي تمنع شعورها بالانزعاج والتي تسعد كليهما.
-من المهم أن تصر على القيام بالحركات التمهيدية مثل الاحتضان والمعانقة لبضع دقائق، فهذا يساعد على تحسين مزاجها وعلى تعزيز الرغبة لديها في ممارسة العلاقة. كما انه يشعرها بالامان الناتج عن وجود الزوج الى جانبها. 
-  اذا كان سبب تراجع الرغبة لدى الزوجة هو الشعور بالثقل في المعدة والأمعاء بعد تناول طعام العشاء، فمن الممكن ايجاد الحل المناسب ايضاً، وفي هذه الحالة  يمكن الانتظار لمدة 30 دقيقة حتى يتم الشعور بالارتياح او تدليك المعدة بطريقة مدروسة تسرع عملية الهضم.

- من أجل الشعور بالانتعاش من المهم جداً الاستحمام بالماء الفاتر،فهذا يساهم  بتعزيز الشعور بالراحة على المستويين النفسي والجسدي.

-يمكن اقتراح القيام بالعلاقة في الصباح حيث اشارت بعض الدراسات الى ان هذا قد يحفز عمل الجهاز المناعي ويعمل على تقويته ويحمي الجسم من حدوث الالتهابات.
 - ومن النصائح المهمة التي يمكن تقديمها من أجل تحفيز المرأة الكسولة او التي تشعر بالتعب على اتمام العلاقة الزوجية هو اأن تقوم بهذا وإن كانت تعاني من التشنجات أو حتى من الصداع، فهذا يمكن أن يساعد على التخفيف منها.