أخر الأخبار
وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك
وقفتان تضامنيتان نصرة للمسجد الأقصى المبارك
عمان-الكاشف نيوز:نظمت فعاليات شعبية اليوم عقب صلاة الجمعة ، من أمام المسجد الحسيني في العاصمة عمان، وقفة احتجاجية، نصرة للمسجد الأقصى المبارك، وحي الشيخ جراح.
وشارك في الوقفة المئات من المواطنين عبروا خلالها عن احتجاجهم على الممارسات الاسرائيلية بحق المسجد الأقصى وأهالي مدينة القدس بشكل عام رافعين لافتات تؤكد أن القدس هي عاصمة فلسطين الأبدية، وحيوا صمود أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة.
كما نظمت الفعاليات الحزبية والشعبية بعد صلاة اليوم الجمعة أمام مسجد عمر بن الخطاب وسط الزرقاء وقفة تضامنية بعنوان " أنقذوا حي الشيخ جراح "، دعماً لصمود أهالي حي الشيخ جراح وكل أحياء القدس وفلسطين المحتلة ضد الانتهاكات والممارسات التهويدية المستفزة.
وهتف المشاركون في الوقفة بضرورة دعم صمود المقدسيين والفلسطينيين على أراضيهم، منددين بممارسات التهويد والتهجير والانتهاكات الاسرائيلية بحق أهالي حي الشيخ جراح، والمخالفة لكل الاتفاقات والمواثيق الدولية المعروفة .
وطالبوا بدعم ومساندة صمود الفلسطينيين وعروبة القدس المحتلة ووقف سياسات التهويد والتهجير القسري التي يمارسها سلطات الاحتلال بحق ابناء الشعب الفلسطيني، وضرورة الدفاع عن أهالي حي الشيخ جراح ومتابعة تقديم الأوراق الثبوتية اللازمة للمساعدة في اقرار حقوقهم في منازلهم وأراضيهم .
وقال عضو المكتب السياسي لحزب الوحدة الشعبية عماد المالحي، أن الوقفة الشعبية تهدف الى دعم صمود المقدسيين في منازلهم وأراضيهم ضد الممارسات الاسرائيلي غير الشرعية والمخالفة لكل الاتفاقيات، داعيا الحكومة والسلطة الفلسطينية لرفع قضية في محكمة الجنايات الدولية لوقف اجراءات الغطرسة المخالفة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية .
وأكد، أن القضية الفلسطينية ما تزال قضية العرب المركزية، حيث أن العنجهية تعيد الصراع العربي الاسرائيلي إلى مربعه الأول، لافتاً إلى ضرورة توحيد الصف الفلسطيني والعربي لمواجهة هذه الاعتداءات ودعم صمود أبناء فلسطين المحتلة .