أخر الأخبار
الشيخ حسين يفوز على الرمثا والمنشية يفوز على البقعة
الشيخ حسين يفوز على الرمثا والمنشية يفوز على البقعة

عمان - الكاشف نيوز

سجل الشيخ حسين فوزا معنويا للذكرى على جاره فريق الرمثا بنتيجة  «5-1» في المباراة التي جمعت الفريقين يوم امس على استاد الحسن في اربد لحساب الجولة العشرين لدوري المحترفين بكرة القدم.
وشهدت المباراة  احتساب ثلاث ركلات جزاء متبادلة اهدرت اثنتين ونفذت الثالثة بنجاح .
وبقي الرمثا رصيده «26» نقطة فيما رفع الشيخ حسين رصيده إلى «10» نقاط وهو الذي كان اعلن هبوطه رسميا من الجولة الماضية.
 في سطور
النتيجة فوز الشيخ حسين على الرمثا بنتيجة 5 / 1.
الاهداف:سجل للرمثا حمزه دردور 5 جزاء، وللشيخ حسين محمود مرضي 29 و59 وعلي شبول 57 ومحمدعلوم 60 سائد الشقران 74.
الحكام :احمد فيصل للساحه عاونه سمير غنام واحمد سماره للخطوط.
العقوبات: انذر ابراهيم غنيمات ومحمد علوم ( الشيخ حسين ) وامجد الشعيبي ( الرمثا ).
مثل الرمثا: عبدالله الزعبي وعلي خويله وصالح ذيابات ( امجد الشعيبي )  وشادي ذيابات وسليمان السلمان وحمزه دردور ورامي سماره وعلاء شقران ومحمود حوراني( محمد خير ) واحمد العمير وركان الخالدي
مثل الشيخ حسين:مصطفى ابو مسامح واحمد شبول ومحمد الصقري واحمد عودة ومحمد ابو علوم وعلي شبول وابراهيم غنيمات ومحمد الزعبي وفراس العلي ومحمود مرضي وخالد رياحنه ( سائد الشقران ) .

 هدف بهدف
 اندفع الفريقان دون مقدمات بحثا عن التسجيل في توقيت مبكر وكان للرمثا ما أراد حينما تسبب مدافع الشيخ حسين  الصقري بركلة الجزاء اثر لمسة الكرة متعمدا داخل الجزاء تصدى لها الدردور ونفذها بنجاح على يسار الحارس ابومسامح ليضع فريقه بالمقدمة بعد مضي 5 دقائق فقط على انطلاقة المباراة.
وكاد مرضي ان يعدل الكفة بسرعة لفريقه اثر ركلة جزاء مماثلة تسبب بها مدافع الرمثا شادي ذيابات اطاح بالكرة بالعلالي لفوت على فريقه فرصة مواتية  للرد المناسب .
نشط الرمثا مع مرور الوقت وشكلت تحركات الدردور والحوراني قلبي الهجوم تثير الفزع باوصال مدافعي الشيخ حسين وتعددت الفرص الرمثاوية الضائعة والمواتية للتعزيز قبل ان يتمكن مرضي من تكفير خطأ الجزاء الضائع ويدرك بكرة رأسية التعادل لفريقه عندما استغل تمريرة الشبول حسب الاصول داخل المرمى ليعدل الموقف بعد مرور نصف ساعة على البداية.
ازاء ذلك عمد الرمثا لتسريع رتمه الهجومي قابله الشيخ حسين باداء متوازن في الجانبين الدفاعي والهجومي جعل الكفة متساوية مع افضيلة للرمثا الذي هدد مرمى ابو مسامح باكثر من مشهد هجومي دون جدوي، الامر الذي مكن الشيخ حسين من احتواء اندفاع الرمثا الهجومي والتركيز على الهجمات المعاكسة وكاد فراس ان يضيف هدف الترجيح الا ان الحارس الرمثاوي الزعبي لكرته بالمرصاد في الوقت الذي لم يكن الدردور والحوراني محظوظين في التعامل مع الكرات المتاحة داخل الجزاء .
  ترجيح بخماسية
استهل الشيخ حسين احداث الشوط الثاني بقوة والتي اثمرت عن هدفين متتالين في مستهل الشوط حملا امضاء علي الشبول الذي تابع تمريرة خالد رياحنه داخل المرمى 57 مضيفا هدف الترجيح وقبل ان يفكر الرمثا بالرد كان مرضي يضيف هدفه الشخصي الثاني والاطمئنان لفريقه بعد ان استغل الدربكة داخل الجزاء ليسدد الكرة على يمين الحارس الزعبي بالدقيقة 59.
ازاء ذلك شعر الرمثا بحرج موقفة فاندفع بقوة صوب مرمى الشيخ بعد ان اجرى تبديلا  بصفوفه فاشرك خير والشعيبي بدلا من الحوراني والذيابات وكاد الخالدي ان يقلص الفارق الا ان كرته تهدات امام الرمى وافسد الحارس ابو مسامح على العمير فرصة انفراد تام.
وفي غمرة اندفاع الرمثا للتعويض كان ابوعلوم يتابع كرة الشبول المنفذه من ركينة برأسة داخل الشباك مضيفا الهدف الرابع لفريقه بالدقيقة 60.
وشهدت الدقائق المتبقية انهيارا في دفاعات الرمثا فاستقبلت شباكه الهدف الخامس حينما تلاعب البديل سائد الشقران بالمدافين وسدد داخل الشباك هدفا خامسا بالدقيقة 74
حاول الرمثا تدراك الموقف واهدر الدردور ركلة جزاء عندما تعرض للعرقلة من ابو القاسم ارتدت من العارضة قبل ان ترتد كرة الخالدي من زاوية المرمى في اللحظات الاخيرة من المباراة التي صب فيها الجهمور الرمثاوي  جام غضبه على لاعبي فريقه على الخسارة الثقيلة غير المبررة.

من ناحية أخرى نجح فريق المنشية من تحقيق فوز مهم على البقعة (3/صفر) جاء في الوقت المناسب، حيث ساهم هذا الفوز في تحقيق تقدم الفريق على سلم الترتيب بعدما رفع رصيده إلى (25) نقطة، في حين بقي البقعة عند النقطة (29)، وذلك في لقاء الأسبوع (20) من عمر بطولة دوري المناصير للمحترفين الذي احتضنه أمس ستاد الملك عبدالله.
المباراة في سطور
النتيجة: فوز المنشية على البقعة (3/صفر).
الأهداف: سجل للفائز محمد عبدالحليم (20) و (59) وحسام شديفات (70)
الحكام: مراد الزواهرة، محمود ظاهر، محمد الروابدة ومحمد مقابلة.
مثل البقعة: محمود المزايدة، أنس العدينات، مهند درسيه، عثمان الخطيب، محمد الخطيب، ابراهيم دلدوم، محمد الرفاعي، صلاح أبو السيد (محمد ناجي)، حاتم عوني، عدنان عدوس (أحمد حسني)، يزن شاتي (أحمد نوفل).
مثل المنشية: حماد الأسمر، أحمد عطية، مالك اليسيري، أشرف المساعيد (سالم العجالين)، ابراهيم السقار، نبيل أبو علي، حسام شديفات (اياد صالح)، عمر غازي، علي محمد، مالك البرغوثي (عدي رسمي)، محمد عبدالحليم.
أفضلية للمنشية وتقدم!
فرض لاعبو المنشية سيطرتهم على مجريات الشوط الأول منذ البداية عبر انطلاقات مميزة قادها رباعي خط الوسط حسام شديفات وعمر غازي ومالك البرغوثي ومن خلفهم نبيل أبو علي، حيث ساهمت هذه السيطرة في زيادة العبء على دفاعات البقعة العدينات ودرسية والخطيب الأمر الذي فرض على الظهيرين دلدوم ومحمد الخطيب الثبات طيلة الوقت في المنطقة الخلفية لتوفير الدعم للخط الخلفي.
على الجانب الآخر عانى البقعة من الضعف في الناحية الهجومية، وذلك في ظل غياب الفاعلية والجدية في تحركات لاعبي خط الوسط الرفاعي وأبو السيد وعوني إضافة إلى عدنان عدوس الذي لم يقدم الأداء المعروف عنه دائما الأمر الذي ساهم في غياب المهاجم يزن شاتي عن مسرح الأحداث باستنثاء محاولة وحيدة سيطر عليها حماد الأسمر.
ومن خلال هذا الواقع كانت أولى محاولات التسجيل عبر عمر غازي الذي تسلم تمريرة محمد عبدالحليم خارج المنطقة ليرسل كرة قوية ردها المزايدة، ومن خلال هذه الفرصة التي جاءت متأخرة بالرغم من السيطرة الميدانية للاعبي كان الموعد بعدها مع هدف الافتتاح عندما قاد البرغوثي هجمة من مجهود فردي ليتخلص من جميع من قابله ليسدد نحو المرمى كرة تابعها عبدالحليم وهي في طريقها للمرمى في الدقيقة (20).
بعد هذا الهدف واصل المنشية أداءه الهجومي بدون أي ردة فعل من قبل لاعبي البقعة الذين واصلوا غيابهم الهجومي فوق مسرح الأحداث، لكن في الوقت ذاته لم تشهد الدقائق المتبقية أي محاولات جدية على تعديل أو تعزيز النتيجة ليخرج المنشية متقدما بهدف نظيف.
تعزيز!
ومع انطلاق الشوط الثاني حاول البقعة تغيير صورة ما ظهر عليه سابقا، حيث قام بالزج بورقتي محمد ناجي وأحمد حسني بدلا من صلاح أبو السيد وعدنان عدوس لكن هذه التغييرات لم تسهم في تحقيق مطلب المنافسة على نتيجة المباراة بعدما تلقت شباك البقعة هدف التعزيز الثاني للمنشية عبر عرضية البرغوثي التي تابعها عبدالحليم - البعيد عن الرقابة – برأسه لتستقر في مرمى المزايدة بالدقيقة (59).
بعد هذا الهدف عاد البقعة وزج بورقة أحمد نوفل بدلا من يزن شاتي في ظل عدم قدرة الأخير في التعامل مع الرقابة التي فرضت عليه من قبل دفاعات البقعة لكن ذلك التعديل لم يحدث التغيير المطلوب خاصة بعد أن عاد المنشية من جديد للتسجيل عبر قائد الفريق حسام شديفات الذي استقبل تمريرة عبدالحليم ليسدد على دفعتين داخل المرمى الهدف الثالث بالدقيقة (70) سبق ذلك محاولة أخرى عن طريق البرغوثي الذي وصلته تمريرة المساعيد ليسدد كرة متسرعة علت المرمى.
المنشية بعدما أحس بالاطمئنان على نتيجة المباراة قام بسحب حسام شديفات وأشرف المساعيد ليعوض مركزيهما اياد صالح وسالم العجالين، حيث جاء هذا التعديل بهدف ضخ دماء جديدة في صفوف الفريق ليحافظ المنشية من خلال ذلك على ثباته في الأداء الهجومي والدفاعي ليخرج فائزا بثلاثة أهداف نظيفة.