أخر الأخبار
التعادل يكبّل موقعة الجزيرة وشباب الأردن
التعادل يكبّل موقعة الجزيرة وشباب الأردن

عمان - الكاشف نيوز

سارع الجزيرة الى بسط سيطرة واضحة على ارض الميدان، ليمتد بسهولة باتجاه مرمى شباب الاردن دون أن يجد تلك المقاومة الكبيرة، رغم اضطراره الى اجراء تبديل مبكر بعد مرور ثلاث دقائق على صافرة البداية تمثل بخروج علي ذيابات بداعي الاصابة ليدخل بدلاً منه عمر خليل.
افضلية الجزيرة تمثلت في سرعة التحركات التي بسطها في منطقة العمليات وقادها الثلاثي صدام عبدالمحسن ومحمد ناجي واحمد سمير والذين نجحوا بإيجاد حوار نشط مع صالح الجوهري ويوسف الرواشدة من الرواقين سعياً لدعم تطلعات يوسف السموعي في المقدمة، في المقابل سعى شباب الاردن الى تجفيف منابع الهجمات الجزراوية معظم الوقت معتمداً على تحركات عصام مبيضين وهذال السرحان وعيسى السباح في عمق منطقة الوسط والذين لم يجدوا المساحات الواسعة للمناورة لتتقطع بهم السبل وبمحمد العلاونة وانس حجي من الاطراف ليظل بالتالي عدي خضر في المقدمة دون أن ينال الاسناد المطلوب.
التحركات النشطة للجزيرة انجلت عن تسديدة قوية لأحمد سمير من خارج المنطقة تصدى لها حارس الشباب تامر صالح بصعوبة قبل أن تمضي المجريات بعد ذلك لتنبلج عن اول اهداف اللقاء عندما تلقى يوسف السموعي تمريرة نموذجية من الرواشدة ليزرعها على يمين الحارس د.(17).
الهدف اعقبه احتفاظ الجزيرة بوقعه الهجومي الضاغط دون أن يجد تلك المقاومة القوية، لكن لمسته الاخيرة امام المرمى شابها التخبط، ومن هنا كان شباب الاردن يبادر الى مبادلته الهجوم غير المنظم والمتكئ على وقع خططي غير واضح المعالم، لتتواصل هذه الحالة فيما تبقى من عمر الشوط الاول الذي شهد زفيره الاخير تسديدة ثابتة لاحمد سمير ارتدت من عارضة الشباب.
نقطة
لم تكد تمضي ست دقائق على اطلاق صافرة الشوط الثاني حتى كان حكم المباراة يحتسب ركلة جزاء لشباب الاردن بداعي تعرض عدي خضر الى الإعاقة داخل منطقة الجزاء من قبل مهند خيرالله الذي خرج على اثر هذه الحالة بالبطاقة الحمراء، فيما انبرى عيسى السباح لتنفيذ الركلة بنجاح على يسار الحارس هدف التعادل د.(51).
وكاد سمير أن يعود بالجزيرة الى الواجهة من جديد عندما تصدى لتنفيذ ركلة ثابتة ابعدها حارس الشباب تامر صالح بصعوبة الى ركنية، قبل أن يعمد شباب الاردن الى الدفع بورقة محمد ابوعواد بدلاً من عيسى السباح لتعزيز الشق الهجومي في العاب الفريق والتي بدت غير قادرة على تلبية تطلعات الفريق في المباراة في ظل تصاعد وتيرة الهجمات الجزراوية والتي فاحت من معظمها رائحة الخطورة.
مضت المباراة بعد هذه التداعيات دون أن تشهد تطورات لافتة سواء على صعيد الحضور الهجومي للجزيرة والذي لم يرق الى مستوى (التعزيز) او الوقع الدفاعي المتخبط لشباب الاردن والذي نجح في كسر جموده بتسديدة قوية من عصام مبيضين مضت بجوار القائم الايمن لمرمى الجزيرة، قبل أن يطرح الجزيرة باحمد الصغير بدلاً من يوسف السموعي لتحفيز هجوم الفريق، ليرد عليه شباب الاردن بادخال احمد العيساوي بدلاً من انس حجي في وسط الميدان.
الدقائق المتبقية من عمر المباراة شهدت تبادلاً للهجمات السريعة ما بين الفريقين لتسنح لشباب الاردن فرصة التسجيل اكثر من مرة لكن التسرع شاب الاداء العام للاعبين، مع حفاظ الجزيرة في المقابل على قدراته الدائمة على الوصول للمرمى ليطلق الحكم عقب هذا المخاض صافرته معلناً عن تعادل الفريقين بهدف لمثله.