أخر الأخبار
اطلاق الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية
اطلاق الشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية
عمان-الكاشف نيوز:وقع في وزارة الزراعة المحضر الاول للشركة الاردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية بحضور وزير الزراعة خالد الحنيفات والذي مثل الجانب الاردني ووزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري والذي مثل الجانب الفلسطيني.
واكد الحنيفات خلال مؤتمر صحفي عقد لإشهار الشركة، عمق العلاقات الاردنية الفلسطينية، مشيرا الى أن هذه التوافقات والشراكات تدعم صمود الاهل في فلسطين وتترجم الرؤية الملكية في دفع سبل التواصل والشراكة مع الاشقاء الفلسطينيين.
وبين الحنيفات انه تم تجهيز كافة الاجراءات القانونية وتسجيل الشركة وفق الاطر الرسمية لدى البلدين الشقيقين، وايداع رأس المال بالمناصفة، وتحديد شكل الهيكل القيادي للشركة.
وأشار الى دور الشركة المتمثل بالحفاظ على الاسواق الخارجية التقليدية وتعزيزها وفتح اسواق جديدة داخل وخارج الاقليم وتنظيم السوق المحلي ومعالجة التشوهات من خلال آليات تنافسية مناسبة مثل التعبئة والتدريج والتغليف، ودراسة احتياجات السوق والعمل على الزراعات التعاقدية التي تتيح لصغار المزارعين التوجه نحو الزراعة المناسبة للتسويق، وتنظيم شكل التعامل مع السوق وتخفيف المخاطر التسويقية.
وأوضح الحنيفات ان الغاية من الشركة ليست تحقيق الربح للخزينة بل لصناعة حاضنة تسويق زراعية تشكل نجاحا على الارض ليصار الى نقلها للقطاع الخاص ولتكون نواة لإنشاء عدد من الشركات المشابهة لاستيعاب الانتاج الزراعي الذي يحتاج الى عدد من الشركات التسويقية.
واضاف، ان الشركة تتناغم مع محاور البناء للقطاع الزراعي ومحور التنمية الريفية من خلال ايجاد المسار التسويقي للمنتجات الريفية لضمان نجاح تلك المشاري.
من جانبه اكد عطاري التعاون الدائم مع الاردن انطلاقا من توافق رؤى البلدين، مثمنا دعم الاردن ملكا وحكومة وشعبا للقضايا العربية والفلسطينية.
وقال، ان هذه الشركة هي اول شركة عربية متخصصة بالتسويق الزراعي وهذا يدعم التوسع على المستوى العربي، مشيرا الى ان الشركة ستشكل رافعة للقطاع الزراعي لكلا البلدين وخاصة صغار المزارعين.