أخر الأخبار
فلسطين تظفر بكأس النكبة الدولية لكرة القدم
فلسطين تظفر بكأس النكبة الدولية لكرة القدم

عمان - الكاشف نيوز

ظفر المنتخب الفلسطيني بلقب بطولة النكبة الدولية الثالثة لكرة القدم، بعد تغلبه على منتخبنا الاولمبي بهدف وحيد وذلك في المباراة النهائية والتي جرت امس في ستاد الحسين بن علي بمدينة الخليل.
وتوج رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية (رئيس اتحاد كرة القدم) اللواء جبريل الرجوب راعي اللقاء المنتخب  الفلسطيني بكأس البطولة فيما قلد لاعبي  منتخبنا بميداليات المركز الثاني.
المباراة في سطور
المكان: ستاد الحسين بن علي (مدينة الخليل).
المناسبة: نهائي بطولة النكبة الدولية الثالثة لكرة القدم.
الحكام: محمد بدير، خلدون ابو قبطه، حسام حرزين، ناصر بلبول (فلسطين).
النتيجة: فوز فلسطين على الاردن بهدف وحيد.
الاهداف: سجل الهدف الوحيد اللاعب امحمد مراعبه د. «12».
مثل الاردن: نور بني عطية، يوسف رائد، براء مرعي، عاصم القضاة، علي ياسر، فادي عوض، ليث البشتاوي «خالد البري»، سمير رجا «تامر صوبر»، محمد علان «خالد العبد»، يزن ثلجي، بلال قويدر.
مثل فلسطين: ابراهيم جلايطة، تامر صالح، هاني نابلسي، ليث خروب، محمد مراعبة «يوسف شهاب» ، طارق ابو غنيمة «اسلام بتران»، ثائر جبور، محمود شيخ قاسم «احمد نعيم»،  عدي خروب،  رامي حمادة، نمر حامد.
 الأردن « 0 « فلسطين « 1 «
سيطر المنتخب الفلسطيني على منطقة العمليات في وقت مبكر من اللقاء، بعد ان فرض طوقا دفاعيا على لاعبي فريقنا الذين انحصرت ألعابهم في وسط الميدان، لتغيب بالتالي خطورة ثنائي هجومنا بلال قويدر ويزن ثلجي، نظرا لافتقاد وسطنا فادي عوض وليث البشتاوي وسمير رجا ومحمد علان المقدره على امتلاك زمام الامور ليتحمل الدفاع  بقيادة يوسف رائد بالاضافة الى براء مرعي وعاصم القضاة وعلي ياسر العبء الأكبر في التصدي لانطلاقات  اصحاب الارض والجمهور الذي نجحوا بالوصول الى مرمى نور بني عطية عبر اكثر من مشهد.
ومع مرور الوقت اظهرت هجمات المنتخب الفلسطيني خطورة واضحة على مرمى فريقنا، حيث جاءت رأسية تامر صالح المنفذه من ركنيه خارج الخشبات الثلاث، ومع ذلك بقي اداء منتخبنا دون المستوى المطلوب نظرا للتباعد بين خطوط اللعب وعدم توافر صانع الالعاب قادر على ايصال حتى ولو كرة واحدة الى قويدر وثلجي ما أجبر عدد من لاعبينا الى التسديد البعيد التي اي خطورة على مرمى حارس فلسطين رامي حمادة.
و وتواصلت سيطرة فلسطين على اجواء المباراة عبر سلسلة من الفرص استهلها عدي خروب بكرة قوية مرت بسلام من جوار المرمى، ليتجرأ محمود مراعبة بالدخول الى مناطقنا الخلفية حيث بذل مجهودا فرديا وسدد كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء استقرت في شباك بني عطية مسجلا الهدف الاول للمنتخب الفلسطيني بالدقيقة «12».
وعاد خروب مرة اخرى وسدد كرة قوية لم يجد بني عطية اي صعوبة في التعامل معها، فيما تخلص محمود علان وسدد كرة كادت ان تهز شباكنا قبل ان تغير مسارها في اللحظات الاخيرة الى خارج الملعب في حين تعامل بني عطية بحضور تام مع «الصاروخ» الارضي حين ابعدها الى داخل الملعب، ليطلق بعد هذا المشهد حكم اللقاء نهاية الشوط الاول بتقدم  فلسطين بهدف وحيد.
وواصل المنتخب الفلسطيني سيطرته على اجواء المباراة مع بداية الشوط الثاني، حيث اهدر محمد مراعبة  وعدي خروب عدد من الفرص التي لم تسفر عن شيء يذكر، فيما رد يزن ثلجي بصاروخية جاء خارج حدود الملعب.
وبهدف تنشيط الهجوم زج المدير الفني لمنتخبنا بخالد البري وخالد العبد وتامر صوبر مكان ليث بشتاوي ومحمد علان وسمير رجا، لكن هذه التبديلات لم تغير شيئا من واقع المباراة.
في المقابل استبدل المدير الفني للمنتخب الفلسطيني (نجم المباراة) محمد مراعبة حيث ادخل يوسف شهاب مكانه فيما حل اسلام بتران بدلا من طارق ابو غنمي بينما دخل احمد نعيم مكان محمود شيخ قاسم.
ورغم هذه التغيرات فقد مرت الدقائق الاخيرة من المباراة سريعة دون ان يطرأ اي جديد على واقع اللقاء الذي انتهى لمصلحة المنتخب الفلسطيني
متفرقات من المباراة
زيَّنت صورة جلالة الملك عبدالله الثاني ملعب الحسين والتي تم تعليقها الى جانب صورة الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
حرص الجمهور الفلسطيني على الترحيب بلاعبي منتخبنا الاولمبي، حيث هتفوا لهم طويلا.
ترتيبات انيقه اعدها الاتحاد الفلسطيني لاقت التقدير والثناء من قبل الحضور.
ناب مدير المنتخب ماهر طعمة في المسير مع راعي اللقاء اثناء المراسم التي سبقت المباراة، وذلك وسط تساؤلات حول مبرارات لغياب ادارة اتحاد كرة القدم عن حضور اللقاء الختامي للبطولة.
الدائرة الإعلامية بالاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلة بغسان جرادات وآلاء مطرية بذلت جهودا كبيرة بتسهيل مهمة الوفد الإعلامي الأردني.
 الوفد يزور الخليل وبيت لحم
قام وفد اتحاد الإعلام الرياضي بزيارة امس الى الحرم الإبراهيمي الشريف في مدينة الخليل، حيث ادى فيه صلاة الظهر، تعرف على مرافقه، وتجول في البلدة القديمة، وحرص على التقاط الصور التذكارية، كما اطلع على الصعوبات التي تواجه سكان المنطقة من قبل سلطات الاحتلال الاسرائيلي.
وقام الوفد ايضا بزيارة ايضا الى مدينة بيت لحم حيث زار كنسية المهد وبرك سليمان، حيث اطلع على مرافق كلا المكانين.