أخر الأخبار
اذا فكرت بإنهاء زواجك.. أشياء عليك تجريبها قبل اتخاذ قرار الانفصال
اذا فكرت بإنهاء زواجك.. أشياء عليك تجريبها قبل اتخاذ قرار الانفصال

عمان - الكاشف نيوز

من الطبيعي جداً أن تمر كل علاقة بمرحلة صعبة. ومع ذلك، إذا كنت تفكر في إنهاء زواجك، فهناك بعض الأشياء التي يمكنك تجربتها للمرة الأخيرة.

وفيما يلي قائمة بالأشياء التي يجب عليكما القيام بها قبل الطلاق وإنهاء زواجك:

توقف قليلا عن اللوم

أحد الأسباب المهمة وراء معظم المعارك هو إلقاء اللوم على شريكك في مشكلة. ومع ذلك، إذا تحدثت عن مشكلة معينة دون إلقاء اللوم وعبّرت عن مدى إزعاجك لها، فقد يكون لها حل. حاول التواصل بهدوء من أجل الفهم بدلاً من إلقاء اللوم من أجل الفوز في الجدال.

أصلح الشجار

يميل العديد من الأزواج إلى طرح قضايا الماضي التي تُركت دون حل. حاول أن تحل الخلاف حينها، حتى لا يحمل أي منكم ضغينة. وتجنب الصراع لأنه يمكن أن يؤدي فقط إلى صراع أكبر في المستقبل. لا تنبشوا في الماضي

ركز على القضية الحالية

بدلًا من الشتائم، حاول التركيز على الجدال بينكما. لا تهاجم الشخص الآخر بشيء شخصي جدًا بالنسبة له. غضبك ناتج عن جرح، ويمكنك إما التحدث وحل الأمر أو الدخول في معركة ساخرة طويلة دون حل أي شيء

المودة الجسدية

تلعب المودة الجسدية والترابط دورًا حيويًا في إقامة العلاقة معًا. خطط لتواريخ العشاء أو ليالي مشاهدة الأفلام، بالإضافة إلى مواعيد الغداء مع شريكك لتعزيز العاطفة الجسدية المفقودة. يمكن أن يشعرك عقد اليدين أو العناق بالسعادة والهدوء معًا. كما يمكن أن تساعدك العلاقة الحميمة على تعزيز هرموناتك السعيدة وإفراز هرمونات التوتر.

الصدق والتواصل

تأكد من أنك صادق بشأن مشاعرك وردود أفعالك مع شريكك. تحدث بصدق حول ما شعرت به حيال موقف معين وحاول إخبارهم بشكل مباشر. ولا تحمل شريكك ذنب القضايا السابقة.

لا تدع جروحك السابقة تسيطر عليك

إذا كنت تشعر بالأذى حيال شيء ما، فحاول الاستماع إلى جانبهم من القصة أيضًا. امنح شريكك فرصة لشرح نفسه والاستماع إليه. حتى بعد أن يشرحوا وتشعر بالتشاؤم بشأن الموقف، تأكد من أن ذلك ليس بسبب الضيق الذي كان لديك في الماضي.

سامح وانسى

التسامح هو الخطوة الأولى لإنجاح علاقتك. سامح نفسك وشريكك في الانتقال من المرحلة المؤلمة في علاقتكما. اعلم أن كلاكما شريكا في حدوث المشكلة وليس أحدكما فقط.