أخر الأخبار
المنتخب الوطني يحصد العلامة الكاملة ويزهو باللقب
المنتخب الوطني يحصد العلامة الكاملة ويزهو باللقب

عمان - الكاشف نيوز

توج المنتخب الوطني لكرة السلة بلقب بطولة غرب آسيا، بعد فوزه على نظيره الفلسطيني بنتيجة  74- 57 في المباراة التي جمعت الفريقين امس في صالة اميل حداد في النادي الارثوذكسي.
وحصد المنتخب الوطني العلامة الكاملة خلال البطولة لينتزع اللقب عن جدارة واستحقاق وبطاقة التأهل الى كأس النخبة الاسيوية المقرر اقامتها في الصين العام الجاري.
ونال المنتخب الايراني مركز الوصافة بعد فوزه على نظيره العراقي بنتيجة 69 – 58 والشوط الاول 38-23، وجاء المنتخب السوري في المركز الثالث بعد فوزه على نظيره اليمني 103-46 الشوط الأول 6-26.
وقام رئيس اتحاد اللعبة سامر عصفور بتسليم كأس البطولة لكابتن المنتخب الوطني اسامة دغلس، كما شارك في حفل التتويج اعضاء اتحاد غرب اسيا وممثلي الشركات الراعية.

 الاردن 74 – فلسطين 57
باغت المنتخب الفلسطيني، عناصر المنتخب الوطني بالاداء السريع خلال الفترة الاولى الذي ترافق مع اداء دفاعي مميز على تشكيلة المنتخب الوطني التي حملت اسماء اسامة دغلس في صناعة الالعاب وراشيم رايت واحمد حمارشة في الاطراف واحمد الدويري وخلدون ابورقية في العمق، وسرعان ما زج مدرب المنتخب الوطني بورقة عبدالله ابوقورة عوضا عن ابورقية الذي حصل على الخطأ الشخصي الثالث في وقت مبكر.
ومع تميز المنتخب الفلسطيني في انهاء الهجمات معتمدا بشكل كبير على تحركات سني السكاكيني وجمال ابوشمالة ونيقولا فضايل استطاع الوصول الى نصف الفترة متقدما (10-5).
ودفع مدرب المنتخب الوطني راجكو بورقة وسام الصوص بدلا من حمارشة غير الموفق هجوميا، وتناوب راشيم ودغلس والصوص على اصابة السلة الفلسطينية من بعيد لكون التقدم اردني لاول مرة في اللقاء (11-10).
لم يتمكن المنتخب الوطني من مواصلة صحوته، لاسيما وان نظيره اعاد احكام القبضة على مجريات اللقاء، فيما برز نجم سني السكاكيني في الشقين الدفاعي والهجومي، ووجد اعضاء المنتخب صعوبة في الاختراق، مما دفع الصوص وراشيم بالاعتماد على التصويبات المتوسطة والبعيدة عن السلة لكنها لم تكن توازي افضلية المنتخب الفلسطيني الذي انهى الفترة الاولى متقدما (22-17).
دفع مدرب المنتخب الوطني بأوراق محمد شاهر ومحمود عابدين ومحمد حمدان وموسى العوضي في الفترة الثانية من اللقاء، بحثا عن اداء اكثر تميزا داخل الملعب، الا ان مجريات اللقاء لم تتبدل كثيرا، بعدما ابقى المنتخب الفلسطيني على تفوقه وحافظ سني على بريقه باسناد من ابوشمالة ونقولا فضايل وحمزة يوسف ليتسع الفارق الى (11) نقطة. وامام الفارق السابق اعاد مدرب المنتخب الوطني راشيم ودغلس وحمارشة والدويري الى جانب حمدان ونجحت الاسماء السابقة في تقليص الفارق مع انتصاف اللقاء بنتيجة (31-36).
ادرك حمدان ودغلس التعادل للمنتخب الوطني بداية الفترة الثالثة، ليعود حمدان ويعلن التقدم للمنتخب الوطني الذي اخذ بسحب بساط التفوق من تحت اقدام نظيره وقدم الدويري مجهودا وافرا في العمق بعدما استطاع تضييق الخناق على ابرز عناصر المنتخب الفلسطيني سني السكاكيني.
ومع مرور الوقت رفع الصوص وراشيم ودغلس وحمدان والدويري ايقاع الهجمات، وامتع الاخير الجمهور باستعراض رائع عندما سجل بطريقة الدنك الحقها دغلس بثلاثية ليتسع الفارق الى (10) نقاط.
ومع دخول محمد شاهر وابورقية وعابدين حافظ المنتخب على افضليته وينهي الفترة متقدما بنتيجة (55-46).
نجح خماسي المنتخب الوطني في التعامل مع محاولات نظيره في العودة الى مجريات اللقاء، واستطاع نجومنا ايجاد الحلول المناسبة للتكتلات الدفاعية التي اوجدها المنتخب الفلسطيني بهدف ايقاف هجمات منتخبنا وبقي فارق النقطي يراوح مكانه، قبل ان يعززه النشامى مع اقتراب صافرة النهاية ليخرج المنتخب الوطني بفوز مستحق بنتيجة (74-57).