أخر الأخبار
مذكرة تعاون بين المركز الأردني للتصميم والحسين التقنية
مذكرة تعاون بين المركز الأردني للتصميم والحسين التقنية
 عمان-الكاشف نيوز:وقع المركز الأردني للتصميم والتطوير، اتفاقية تعاون مع جامعة الحسين التقنية، بهدف تفعيل مختبر الواقع الافتراضي في جامعة الحسين للاستفادة منه في مجالات التدريس والتأهيل البشري لكوادرهما وتعزيز المهارات التقنية العالية لمنتسبي الفريقين.
ووقع الاتفاقية عن المركز المدير العام العميد المهندس أيمن البطران، وعن الجامعة رئيسها الدكتور إسماعيل الحنطي.
وبحسب بيان صادر عن المركز اليوم الاحد، أكد العميد البطران، أهمية فتح آفاق تعاون بين المركز والجامعات على أوسع نطاق، لبناء قاعدة من البحوث العلمية التطبيقية التي ترتبط بالعلوم النظرية.
واضاف ان هذه الاتفاقية تأتي ضمن سلسلة تبناها المركز مع الجامعات، لأن التركيز في المرحلة المقبلة يجب أن يكون على مخرجات البحث العلمي وكيفية توظيفها عمليا واستثمار العقول الأردنية والمحافظة عليها.
واشار الى ان المركز يعد مفخرة للقطاع البحثي والانتاجي الأردني، لا سيما وأنه يعمل بسواعد أردنية تتمتع بقدر عال من الكفاءة والابداع ويشكل نواة مثمرة في مجالات العلوم والتكنولوجيا من خلال الخبرة العملية التي يكتسبونها في المركز.
وقال إن الجانبين سيعملان من خلال الشراكة على تكريس الجهود بما يخدم تطوير مواهب وقدرات الطلاب من خلال تبادل مصادر المعرفة والتجارب التعليمية بين الطلاب ومختصين في مجال قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
من جهته، أشاد رئيس جامعة الحسين التقنية بالدور المهم والفاعل الذي يقوم به المركز في المجالات البحثية والإنتاجية التي تخدم القوات المسلحة بشكل أساسي، إضافة إلى القطاعات الأكاديمية والصناعية.
وبين أهمية توطيد العلاقة بين الجانبين الأكاديمي والصناعي مما يسهم في تحويل مخرجات البحوث العلمية في مختلف المجالات إلى منتجات قادرة على تحقيق التنمية المستدامة، وإيجاد حلول لمختلف المشاكل التي يواجهها المجتمع.
يذكر ان المركز يفتح أبواب التعاون مع المؤسسات والجامعات المحلية لنقل التكنولوجيا معتمدا على طاقات وإبداعات موظفيه، وتقديم جميع الخدمات المعرفية والعلمية والبحثية في المجالات كافة وكذلك إيجاد فرص استثمارية تمكن الطرفين من تحقيق أهدافهما المؤسسية.