أخر الأخبار
فوائد ممارسة الجنس للزوجة
فوائد ممارسة الجنس للزوجة

عمان - الكاشف نيوز

الجنس نشاط طبيعي وصحي يمكن أن يفيد صحتك ويساعد في الحفاظ على نشاط جسمك وعقلك مع تقدمك في العمر.

هل ممارسة الجنس مفيد للمرأة؟

كما يقول الأشخاص الذين يمارسون الجنس بانتظام أنهم أكثر سعادة ويشعرون بأنهم أكثر ارتباطاً بشركائهم، ولكن هناك العديد من الأسباب الأخرى التي تجعل الحفاظ على حياة جنسية صحية فكرة جيدة، هل الجنس مفيد لصحة المرأة؟

نعم، بالتأكيد، وإليكم الأسباب:

1-يقلل من التوتر:

العديد من المشاكل الصحية للمرأة، مثل أمراض القلب، هي نتيجة للإجهاد، وبالنسبة للبعض، يعتبر الجنس طريقة رائعة لتخفيف التوتر، فأثناء ممارسة الجنس، تتعرض مراكز المتعة في الدماغ للدوبامين بينما تنخفض مستويات الكورتيزول، وهو هرمون التوتر، ويتم إطلاق الأوكسيتوسين، الذي يعزز مشاعر الصداقة والسعادة، ويمكن أن يكون لهذا الكوكتيل الكيميائي تأثير مهدئ عندما تشعر بالتوتر.

2-يقوي جهاز المناعة:

أظهرت دراسة أن النساء اللواتي يمارسن الجنس مرة واحدة على الأقل في الأسبوع لديهن مستويات أعلى من الغلوبولين المناعي A في لعابهن، والغلوبولين المناعي A هو جسم مضاد يساعد الجسم على محاربة البكتيريا والفيروسات.

كما يمكن للجنس أن يعزز السيروتونين أيضاً، ويساعد هذا الهرمون في إنتاج "مشاعر السعادة"، ويعتقد العلماء أن هناك صلة بين الاكتئاب ومستويات السيروتونين.

3-يحسن صحة القلب والأوعية الدموية:

يرتبط الجنس والصحة ارتباطاً وثيقاً، وفي إحدى الدراسات، كانت النساء اللواتي أبلغن عن التمتع بحياة جنسية مرضية أقل عرضة للإصابة بارتفاع ضغط الدم ومشاكل أخرى، ويفترض مؤلفو الدراسة أن جودة الجنس أكثر أهمية لصحة الأنثى من تواترها، فالممارسة الجنسية السعيدة والمرضية مفيدة لقلبك، وقد يكون ذلك بسبب ارتباط رضا المرأة الجنسي بشريكها بتحسين الرفاهية العاطفية.

4-يساعد على النوم بشكل أفضل:

يمكن للجنس أن يساعد في تخفيف الأرق، فبعد هزة الجماع، يتم إطلاق البرولاكتين، وهو هرمون يعزز الاسترخاء، وتظهر الأبحاث أن الجنس يؤدي إلى إنتاج كمية من البرولاكتين أكثر بكثير مما تفعله العادة السرية.

5-زيادة الرغبة الجنسية:

يرتبط ارتفاع الرغبة الجنسية بتحسين احترام الذات ومقاومة الألم، من بين فوائد أخرى، حيث ستشعر بمزيد من الرغبة في شريك حياتك، مما قد يتحول إلى شعور أكبر بالرغبة.

6-يقوي عضلات الحوض:

يمكن أن تصبح عضلات قاع الحوض، المسؤولة عن التحكم في تدفق البول، من بين أمور أخرى، أضعف مع تقدم العمر أو بعد الحمل، ولكن أثناء ممارسة الجنس، تحصل هذه العضلات على تمرين جيد، كما يمكنك تقوية هذه العضلات بممارسة تمارين كيجل، ولكن ممارسة الجنس ستجعلها أقوى أيضاً.

7-يخلق الحميمية:

وجد الباحثون أن الجنس يخلق الألفة والعاطفة في العلاقات، وكلما زاد الجنس بين الزوجين، زاد شعورهما بالارتباط ببعضهما البعض، حيث تظهر الأبحاث أيضاً أن اللمس الجسدي والعاطفي مهمان جداً، حتى بالنسبة للأزواج الذين كانوا معاً لفترة طويلة، كما أن التحدث إلى الشريك بعد ممارسة الجنس لمناقشة مشاعرك وأوهامك يفيد صحتك العاطفية.

8-يحمي الدماغ:

وجدت إحدى الدراسات أن النساء اللاتي بقين نشيطات جنسياً حتى سن الشيخوخة لديهن أداء إدراكي أفضل من أولئك اللائي لم يقمن بذلك، حيث قام الباحثون بقياس قدرة المرأة على تذكر الكلمات وتعديل النتائج لمراعاة عوامل مثل الاكتئاب ومستوى النشاط البدني، وكان أداء الأشخاص النشطين جنسياً أفضل بكثير في الاختبار.