أخر الأخبار
بعثة الفدائي تحظى باستقبال هائل فور وصولها أرض فلسطين
بعثة الفدائي تحظى باستقبال هائل فور وصولها أرض فلسطين

عمان - الكاشف نيوز

حظيت بعثة المنتخب الفلسطيني الأول لكرة القدم باستقبال شعبي ورسمي وإعلامي كبير لدى وصولها إلى معبر الكرامة في مدينة أريحا الفلسطينية ، قبل التوجه مباشرة إلى مقر الرئاسة في مدينة رام الله.

ولدى استقبال وفد المنتخب الفلسطيني لكرة القدم ، كرم رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، مساء اليوم الأحد ، أعضاء الفدائي في مقر الرئاسة برام الله ، بعد فوزه بكأس التحدي وتأهله المستحق لنهائيات أمم آسيا لأول مرة في تاريخه.

وقال الرئيس الفلسطيني :"آن لشعبنا أن يبتهج بهذا النصر العظيم الذي جئتم به ، رفعتم رؤوسنا عاليا فاستمروا ، وأتمنى لكم كل النجاح والتقدم".

وأضاف :"إنه على مدى عقود عديدة حرمنا من الرياضة بسبب الإحتلال ، واختفت كرة القدم من بيوتنا واختفت من حاراتنا وملاعبنا بل لم يكن لدينا ملاعب ، وآخر عهدنا في المباريات الدولية كان عام 1934 ، عندما كانت فلسطين تنافس في تصفيات كأس العالم".

وأضاف عباس :"النهضة الرياضية في فلسطين بدأت منذ 5 سنوات فقط بقيادة اللواء الرجوب بإصرار وتصميم فأوجد شيئا من لا شيء ، واليوم نفوز بالتحدي وننتقل لكأس آسيا".

وقدم قائد المنتخب الفلسطيني رمزي صالح كأس البطولة للرئيس الفلسطيني ، وقال :"أبارك لدولة فلسطين على هذا الفوز التاريخي ، ونشكر الرئيس على دعمه المتواصل للرياضة الفلسطينية".

وتابع صالح :"بعد تولي اللواء الرجوب قيادة الرياضة أصبح لدينا منتخب قوي ، كافحنا ولعبنا بقوة وصنعنا شيئا من لا شيء ، وسيقفز منتخبنا قفزة نوعية على سلم تصنيف (الفيفا) من المركز 165 إلى المركز 94 عالميا ، وهذا الإنجاز يحسب للرئيس عباس والرجوب ، وأعتقد أن وصولنا إلى نهائيات آسيا إنجاز بحد ذاته ، نقلنا رسالة بأن شعبنا موجود ويستحق الحياة".

وجاء استقبال الرئيس عباس لوفد المنتخب الفلسطيني بحضور رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم اللواء جبريل الرجوب ، وأعضاء الإتحاد الفلسطيني وعدد من السفراء والقناصل المعتمدين لدى فلسطين ، وكذلك أعضاء المنتخب الأولمبي الفلسطيني ، المُتوج بلقب بطولة "النكبة" الدولية الثالثة.