أخر الأخبار
الخميس هو الأهم.. لماذا يفضل البعض العلاقة الحميمة في هذا اليوم ؟
الخميس هو الأهم.. لماذا يفضل البعض العلاقة الحميمة في هذا اليوم ؟

عمان - الكاشف نيوز

يتناسى العديد من الأزواج ممارسة العلاقة الحميمة، بسبب الضغوط اليومية التي يواجهونها خلال اليوم، وانشغالهم بأمور حياتية أخرى.

ويقول خبراء الصحة الجنسية إن العلاقة الحميمة تصبح أحد الاهتمامات الثانوية تحت الضغوط التي يعيشها الزوجان، ناصحين باعتبارها واحدًا من الاهتمامات الأولية في الحياة.

وتوضح الطبيبة كارول ليبرمان الحاصلة على الدكتوراة في الطب والمتخصصة في الطب النفسي الجنسي أنه ينبغي على الأزواج تخصيص مزيد من الأوقات لممارسة العلاقة الحميمة على مدار الأسبوع لأن هذا يقلل التوتر، ويساهم في تقوية العلاقة بين الزوجين، ويحسن الحالة المزاجية، ويعالج اضطرابات النوم، وذلك بحسب موقع "Everydayhealth".

وتشير ليبرمان إلى أن هناك عدة فوائد صحية لممارسة العلاقة الحميمة خلال الأسبوع، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي هذه الفوائد الصحية.

1- السبت.. فرصة لحرق السعرات الحرارية وتقوية القلب

تقول الدكتور جينفير فريد أخصائية الطب الجنسي والعلاقات الزوجية إن يوم السبت هو فرصة مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة، مضيفةً ممارسة العلاقة الحميمة تساهم في تقوية القلب، وتساعد في حرق ما بين 100: 200 سعرًا حراريًا، وهو بمثابة تمرين رياضي للجسم بأكمله.

2- الأحد.. ابدأ أسبوع العمل بطريقة صحيحة

وفقًا لدراسة نشرت في عام 2015 في مجلة علم وظائف الأعضاء فإن ممارسة العلاقة الحميمة، وبخاصة يوم الأحد يساهم في زيادة المناعة عند الإناث ويساهم في تقليل التوتر لكلا الزوجين، كما يساعد في تحسين النوم، وهذا يجعل من يوم الأحد.. موعدًا مثاليًا لممارسة العلاقة الحميمة.

3- الاثنين.. العلاقة الحميمة تخلصك من التوتر

تذكر الدكتور جينفير فريد أخصائية الطب الجنسي أن عدد كبير من الأشخاص يشعرون بالتوتر والإحباط في بداية الأسبوع، وتساهم ممارسة العلاقة الحميمة في ذلك التوقيت في تقليل التوتر والتخلص من مشاعر الإحباط لأنها تساعد في إفراز هرمون الأكسيتوسين المرتبط بالسعادة لدى البشر.

4- الثلاثاء.. اقتنص الفرصة

تنصح فريد باقتناص الفرصة يوم الثلاثاء لممارسة العلاقة الحميمة موضحةً أنه يمكن تأجيل العشاء في مقابل أن يقوم الزوجين بممارسة العلاقة الحميمة.

5- الأربعاء.. استعادة المحبة

تساهم ممارسة العلاقة الحميمة يوم الأربعاء في تحسين التواصل بين الزوجين، وحل المشكلات بينهما.

6- الخميس.. ليلة الشكر

يعتبر خبراء الصحة الجنسية أن ليلة الخميس هي التوقيت المناسب لكي يقول الزوجين لبعضهما "شكرًا لك"، لأنها ليلة هادئة ورومانسية، وينصح الخبراء ببمارسة العلاقة الحميمة خلالها.

7- الجمعة.. ليلة الاحتفال

تؤكد الدكتور جينفير فريد أخصائية الطب الجنسي أن الجمعة من أفضل الليالي لممارسة العلاقة الحميمة، موضحةً أنها فرصة مثالية للمداعبة والاستمتاع بالنشوة الجنسية.

وتلفت أخصائية الطب الجنسي إلى أن ممارسة العلاقة الحميمة يساعد في تحسين العلاقة بين الزوجين بشكل عام.