أخر الأخبار
تعاون مشترك بين إنجاز وشركة مس فارما لدعم برنامج تبنّي المدارس
تعاون مشترك بين إنجاز وشركة مس فارما لدعم برنامج تبنّي المدارس
عمان-الكاشف نيوز:وقعت مؤسسة إنجاز وشركة الأدوية "مس فارما " اتفاقيّة تعاون مشترك، بهدف المساهمة بدعم برنامج تبنّي المدارس ضمن حملة "العودة الآمنة للمدارس".
ويعد البرنامج، أحد برامج مؤسسة إنجاز الهادف إلى تطوير القطاع التعليمي والمساعدة بتعزيز ثقافة جديدة للمسؤولية المجتمعيّة لمختلف القطاعات، حيث يكون للقطاع الخاص دور رئيسي ومباشر في تطوير النظام التعليمي من خلال مجموعة من المحاور التي يتضمنها البرنامج، حيث ستغطي الاتفاقية تنفيذ برنامج "صحتي حياتي" في أربع مدارس ضمن منطقة سحاب.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة، اليوم الأحد، وقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لإنجاز التعليم مهند الجراح والمدير الاقليمي للشرق الأدنى لشركة مس فارما عبد الحميد سنقرط.
وأشار سنقرط إلى سعي الشركة الدائم للمساهمة بخدمة المجتمع المحلي والعمل على توفير بيئة تعليمية آمنة للطلاب وتقديم الدعم والرعاية لمختلف فئات المجتمع، مشيدا بالجهود المميزة التي تبذلها إنجاز لتحسين البيئة التعليمية في المملكة.
بدوره، أكد الجراح أن برنامج تبني المدارس يأتي لربط القطاع الخاص في الأردن مع المدرسة كوحدة تعليمية في المجتمع المحلي، مشيرا إلى أن مثل هذه الاتفاقيات تسهم بتهيئة شباب أكثر قدرة وكفاءة على تلبية احتياجات المجتمع المحلي، والتحديات التي فرضتها جائحة كورونا.
وأضاف أن الاتفاقية ستغطي الاحتياجات الأساسية للطلبة من قرطاسية وغيرها من المتطلبات لتسهيل العملية التعليمية في الغرف الصفية، مبينا أن برنامج صحتي حياتي يهدف إلى توعية الطلبة بأهم العادات الصحية السليمة التي تمكنهم من ممارسة حياتهم بشكل طبيعي، وتضمن لهم التعامل مع الظروف الصحية المختلفة والتأقلم الصحي السليم معها، والاطلاع على مفهوم التأمين الصحي وحيثياته، ويمكنهم من التعرف على أبرز المفاهيم الصحية العامة والعناية بالنظافة الشخصية وأهم الفحوصات الطبية الدورية لحياة أفضل.