أخر الأخبار
افتتاح فعاليات مسرحية توعوية حول متلازمة داون
افتتاح فعاليات مسرحية توعوية حول متلازمة داون
عمان-الكاشف نيوز:مندوباً عن سمو الامير مرعد بن رعد رئيس المجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة، افتتح نائب رئيس مجلس أمناء المجلس باسل الطراونة مساء أمس السبت، فعاليات المسرحية التوعوية الهادفة لمصابي متلازمة داون.
وتأتي المسرحية، التي عقدت في مركز الحسين الثقافي، بتنظيم من مؤسسة انجاز للتوعية المجتمعية بالتعاون مع ملتقى رواد الشمال الثقافي وعدد من الشركاء، حيث شارك عدد من مصابي متلازمة داون بفعاليات المسرحية.
واكد الطراونة ان جميع مؤسسات القطاعين العام والخاص والمجتمع المدني مدعوون لمزيد من الدعم والاسناد والتمكين للأشخاص ذوي الاعاقة، كما ان قانون حقوق الاشخاص ذوي الإعاقة، تضمن التزامات عديدة حيالهم، مطالبا بضرورة تكثيف الجهود والانشطة والفعاليات التي تخدم التنمية المعرفية حيال مصابي متلازمة داون.
وقدم شكره للقائمين على هذه الفعاليات الهادفة التي تنشط الذاكرة وتلفت نظر المجتمع بشكل مستمر لخدمة حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بشكل عام ومصابي متلازمة داون بشكل خاص.
وحضر الاحتفال السفير العراقي في الاردن ورئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وشخصيات دبلوماسية وإعلامية واجتماعية، اضافة الى ممثلي عدد من الهيئات الدولية ومؤسسات المجتمع المدني وجمهور غفير.