أخر الأخبار
ألابا.. خليفة راموس في كسر شوكة برشلونة
ألابا.. خليفة راموس في كسر شوكة برشلونة

الكاشف نيوز - وكالات

أقل من أسبوعين وتنطلق بطولة السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، للعام الثاني على التوالي. 

وتشارك في السوبر أندية أتلتيكو مدريد (بطل الدوري)، ريال مدريد (وصيفه)، برشلونة (بطل الكأس) وأتلتيك بيلباو (وصيفه). 
ويصطدم ريال مدريد ببرشلونة في كلاسيكو مثير بنصف النهائي، على أن يخوض الفائز منهما المواجهة النهائية مع بطل موقعة أتلتيكو وبيلباو. 
وتعوّل جماهير ريال مدريد على النمساوي ديفيد ألابا، ليقود الدفاع الملكي في الكلاسيكو، نحو الفوز الخامس على التوالي أمام الغريم التقليدي، في حدث استثنائي لم يحدث منذ عام 1964. 
وثبت ديفيد ألابا قدمه في ريال مدريد، كما وضع اسمه بحروف من ذهب في تاريخ الكلاسيكو، بعدما سجل هدفا في أول مواجهة أمام برشلونة، ليؤكد أنه خليفة شرعي لسيرجيو راموس، في قيادة دفاع الملكي. 
رحلة راموس 
على مدار 16 عاما، كان راموس، الذي رحل الصيف الماضي إلى باريس سان جيرمان، بمثابة صخرة توقفت أمامها أحلام وطموحات جماهير برشلونة في كثير من المناسبات. 
وشارك راموس في 45 مباراة أمام برشلونة في الكلاسيكو، حقق الفوز في 15 منها وخسر 20، مقابل 10 تعادلات. 
وسجل راموس 5 أهداف أمام برشلونة جميعها في الدوري الإسباني، وصنع 3 أخرى في الليجا كذلك، كما تلقى 5 بطاقات حمراء. 
ألابا وبرشلونة 
أما ألابا، فقد خاض 4 مباريات ضد برشلونة في جميع المسابقات، منها 3 مباريات مع بايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا، حقق الفوز في جميع المواجهات، وصنع هدفين دون تسجيل أي هدف. 
وشارك ألابا في مواجهتي نصف نهائي دوري الأبطال موسم 2012-13، وصنع هدفا في مباراة الذهاب (4-0) وآخر في الإياب (3-0)، ليصل الفريق إلى النهائي ويتوج باللقب على حساب دورتموند. 
كما كان ألابا حاضرا في المواجهة التاريخية (8-2) بدوري الأبطال 2020 في ربع النهائي، قبل أن يتوج البايرن باللقب كذلك في النهاية. 
وفي مواجهته الأولى بالكلاسيكو، قاد ألابا ريال مدريد لتحقيق الفوز الخامس تواليا أمام برشلونة بالدوري الإسباني. 
وسجل ألابا الهدف الأول للملكي من تسديدة صاروخية، قبل أن يعزز فاسكيز التقدم بهدف ثانٍ، ويضع أجويرو هدف تقليص الفارق في الوقت بدل الضائع. 
فهل يواصل ألابا سلسلة نتائجه الاستثنائية أمام برشلونة ويعبر بريال مدريد إلى نهائي السوبر الإسباني، أم ينهي تشافي ولاعبيه هذه السطوة؟