أخر الأخبار
وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030
وزارة العمل تطلق مشروع التشغيل في الأردن 2030
عمان-الكاشف نيوز:أطلقت وزارة العمل بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي اليوم الثلاثاء، مشروع التشغيل في الأردن 2030، بهدف دعم جهود الحكومة في توجيه سياسات التشغيل في المملكة نحو التنمية الاجتماعية والاقتصادية.
وقال وزير العمل نايف استيتية خلال اطلاق البرنامج في الوزارة، بحضور ممثل من وزارة التخطيط ورئيسة التعاون التنموي الألماني في السفارة الألمانية في الأردن كوردولا ميلهارت ومديرة مكتب الوكالة في الأردن اليزابيث جيرباخ وممثلي غرفتي صناعة وتجارة الأردن والاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، إن الوزارة وبدعم من المشروع تسعى إلى تحسين قدراتها في مجال وضع السياسات وتحليل البيانات لتكييف سياسات سوق العمل بشكل أكثر فعالية نحو القطاعات سريعة النمو والأعمال المهنية ذات الصلة.
وأكد أن المشروع يساعد في معالجة الأثر السلبي لجائحة كورونا على التشغيل ومواجهة التحديات المستقبلية، خصوصا في ظل ارتفاع معدلات نسب البطالة وتحديدا بين صفوف الشباب والنساء نتيجة لاستمرار تداعيات الجائحة.
وأعرب استيتية عن تقديره للدعم طويل الأمد الذي تقدمه ألمانيا لما في ذلك من نتائج ناجحة تحققت حتى اللحظة في مجال تعزيز فرص التشغيل.
من جانبها، اشادت رئيسة التعاون التنموي الألماني في السفارة الألمانية كوردولا ميلهارت بجهود الحكومة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوليد فرص العمل ضمن أولويات عمل الحكومة الاقتصادي للفترة 2021-2023.
 وأثنت ميلهارت على الدور النشط لوزارة العمل والتقدم المحرز من خلال التعاون الثنائي في مجال تعزيز التشغيل، مؤكدة أن المشروع الجديد سيساهم في دعم هذه الجهود من خلال تعزيز القدرات في ادخال سياسات مستندة على الأدلة تسهم في تحسين سوق العمل على المدى المتوسط وطويل الأمد.
وسيتم تنفيذ المشروع لغاية شهر أيار 2024 من خلال الوكالة الالمانية، حيث تبلغ مساهمة ألمانيا في المشروع المقدم من الوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية بـ 9 ملايين يورو.