أخر الأخبار
دراسة علمية تكشف سبب الميل إلى النوم بعد العلاقة الحميمة
دراسة علمية تكشف سبب الميل إلى النوم بعد العلاقة الحميمة

عمان - الكاشف نيوز

وجدت دراسة علمية أجريت في جامعة ميشيغان، وجامعة أولبرايت في ولاية بنسلفانيا، أن السعادة في العلاقة الحميمة، يمكن أن تكمن بين النوم أو عدم النوم بعد ممارسة العلاقة مباشرة.

وفقًا للدراسة، فإن الميل إلى النوم بعد ممارسة الجنس يرتبط بالرغبة في تشكيل اتحاد أقوى بين الزوجين. بحسب ما نشرته مجلة “فيدا سانا” الإسبانية

ومع ذلك، فإنه لا ينطبق على جميع الناس، لأن نسبة كبيرة من النساء، عندما ينام شركاؤهنّ الذكور أولاً، يشعرن بالحزن والفراغ ونُقص عاطفي. وفقا لما ترجمته “وطن”.

هذا وأفاد علماء النفس في جامعة ميشيغان، أن المداعبة والتحدث بعد ممارسة العلاقة الحميمة. يعتبر طريقة حاسمة للتعبير عن التزام الزوجين الجاد تجاه بعضهما البعض.

فيما يتعلق بالعلاقة، يقول الخبراء وفق ترجمة وطن إن التحدث بعد ممارسة الجنس قد يكون بنفس أهمية ما يحدث قبل ممارسة الجنس، أو الفعل نفسه.

من جانبها، قالت سوزان هيوز، أستاذة علم النفس في كلية أولبرايت، إن “النوم قبل الشريك يمكن أن يكون وسيلة غير واعية. لكن مافادها إلغاء أي محادثة ارتباط بعد ممارسة العلاقة الحميمية بين الشريكين”.

في المقابل، على عكس ما كان يعتقد، فوفقًا لدراسة سابقة، تميل النساء إلى النوم أولاً بعد جلسة الجنس.

وفي هذا السياق، أوضح مؤلف الدراسة: “ربما يظل الرجال مستيقظين لفترة أطول للتأكد من أن زوجاتهم لن تستبدلهم برجال آخرين”. في إشارة منه إلى إمكانية شعور المرأة بعدم الرضا على زوجها أثناء العلاقة الحميمة وهذا من شأنه أن يثير قلق الرجل. وربما يجعل المراة تفكر في إنهاء الزواج.

كما أنه وفقًا للدراسة الحديثة، يمكن أن يكون رد الفعل اللاواعي من الزوجين. وسيلة لتجنب الحديث عن المشاعر بعد ممارسة الجنس.

ولكن هناك أيضا إمكانية أن يشعر الرجل بالراحة بما فيه الكفاية للحصول على الثقة وينعم بالنوم مع شريكه.