أخر الأخبار
الجيش الاسرائيلي: العملية ضد حماس ستنتهي خلال ايام
الجيش الاسرائيلي: العملية ضد حماس ستنتهي خلال ايام

القدس - الكاشف نيوز : قال ضابط إسرائيلي بأن الهدف الحقيقي لعملية الجيش في الضفة الغربية بحثا عن المستوطنين الثلاثة لم تنته بعد .

وقال الضابط انه على ضوء حقيقة عدم التوصل لطرف خيط حول القضية فالعملية ضد حماس في الضفة الغربية ستنتهي خلال ما بين ثلاثة إلى أربعة ايام.

وأضاف، أن العملية ستتركز على التحقيق مع من تم اعقتالهم من الفلسطينيين لجانب استمرار البحث عن المستوطنين الثلاثة.

وأعلن عن اختفاء 3 مستوطنين، مساء يوم 12 يونيو/ حزيران الجاري، من مستوطنة "غوش عتصيون"، شمالي الخليل (جنوبي الضفة الغربية).

ولم تعلن أي جهة فلسطينية، مسؤوليتها عن اختطاف المستوطنين، لكن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو حمّل، حركة حماس المسؤولية عن اختطافهم، وهو ما رفضته الحركة.

ومنذ اختفاء المستوطنين، يشنّ الجيش الإسرائيلي حملة اعتقالات في صفوف الفلسطينيين في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، طالت أكثر من 350 فلسطيني غالبيتهم قيادات ونشطاء في حركة حماس، فضلاً عن مداهمات لمنازل المواطنين والتي أسفرت يوم الجمعة عن استشهاد طفل فلسطيني في مواجهات بالخليل كما استشهد فجر اليوم الشاب محمد الطريفي في مدينة رام الله ، وإصابة آخرين في رام الله، وبيت لحم.

من جهة أخرى، أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم، عثور قواته على أنفاق تحت بيوت في مدينة الخليل، جنوب القدس.

وقالت مصادر عسكرية لصحيفة يدعوت أحرنوت "نجح الجيش الإسرائيلي في اليوم التاسع للعملية العسكرية في مدينة الخليل في العثور على أنفاق تحت أرضية، ومصانع للعبوات الناسفة".

وأشارت المصادر إلى أن "الجيش الإسرائيلي تفاجأ من وجود هذه الأنفاق".