أخر الأخبار
وزير الدفاع الاسرائيلي: الوصول الى الشبان المخطوفين مسألة وقت
وزير الدفاع الاسرائيلي: الوصول الى الشبان المخطوفين مسألة وقت

القدس - الكاشف نيوز : قال وزير الدفاع الاسرائيلي موشيه يعالون ان الوصول الى الشبان الاسرائيليين الثلاثة المخطوفين والى خاطفيهم هو مسالة وقت ليس الا .
وجاءت تصريحات يعالون خلال جولة قام بها قرب المنطقة الحدودية مع لبنان اليوم الثلاثاء، بحسب الاذاعة الاسرئيلية.
واكد يعالون" اننا في الاتجاه الصحيح " متعهدا باعادة المخطوفين بسلام.
وقال ان عدد الاعتقالات في صفوف نشطاء حماس في المناطق قد انخفض ليس بسبب تعليمات من المستوى السياسي وانما بسبب كون العملية ضد حماس قد حققت اهدافها الى حد كبير.
واوضح ان العمليات ستستمر كلما اقتضت الضرورة.
وبخصوص اطلاق الصاروخ من سورية اول امس الاحد، قال وزير الدفاع انه نفذ من قبل جنود سوريين ولذا فان نظام الرئيس السوري بشار الاسد هو المسؤول عن هذا الهجوم.
وكان وزير الخارجية الاسرائيلي افيجدور ليبرمان قد أكد أن إسرائيل تملك أدلة دامغة تثبت مسؤولية حركة حماس عن اختطاف الشبان الثلاثة.
ونقلت الاذاعة عن ليبرمان قوله إن "اسرائيل لن تسلم بمحاولات بعض الجهات شرعنة حماس على الحلبة الدولية مثل ما قام به المبعوث الاممي الى المنطقة روبيرت سيري".
وأشار ليبرمان الى ان "اسرائيل لم تقرر بعد ما اذا كانت ستبادر الى ابعاد سيري او ستكتفي بتوبيخه".
ودعا ليبرمان الى اعلان الجناح الشمالي للحركة الاسلامية في البلاد برئاسة الشيخ رائد صلاح، خارجا عن القانون كون الايديولوجية التي يتبعها نفس الايديولوجية التي تنادي بها حماس.
وكان ثلاثة مراهقين إسرائيليين فقدوا يوم الجمعة قبل الماضي في الضفة الغربية، بعد أن طلبوا من احدى السيارات توصيلهم مجانا إلى مكان قريب من مستوطنة اسرائيلية ثم لم يسمع عنهم احد شيئا منذ ذلك الوقت.
وتشير تقارير إلى ان اسرائيل اطلقت حملة مداهمات وبحث عن الشبان الثلاثة تم خلالها اعتقال اكثر من 300 شخص معظمهم من حركة حماس .