أخر الأخبار
سائحة إيطالية تروّج الأردن للمتزوجين الجدد في شمال إيطاليا
سائحة إيطالية تروّج الأردن للمتزوجين الجدد في شمال إيطاليا

عمان - الكاشف نيوز

 تشهد محافظة مادبا حركة سياحية نشطة وازدياد اعداد السياح الاجانب الذين يزورون المحافظة واغلبهم من اميركا والدول الاوروبية بالاضافة الى اقبال المواطنين على المشاركة في برنامج» اردننا جنة»  لزيارة المواقع السياحية والاثرية في المحافظة ، وهذا تحقق بالجهود المبذولة من قبل وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة. «الدستور» التقت عددا من السياح في جروب سياحي من الجنسية الايطالية ومن شمال ايطاليا  الذين عبروا عن رضاهم التام لزيارة المواقع السياحية الاردنية وخاصة في مدينة مادبا.
وقالت السائحة الايطالية انجلا ، صاحبة وكالة سياحة وسفر ، انها تتابع المنصة السياحية الاردنية في ايطاليا بمدينة لودي في ميلانو التابعة لهيئة تنشيط السياحة حيث يوجد حملة ترويجية كبيرة لزيارة المواقع السياحية في الاردن.
واضافت انجلا ان الاردن من اجمل بلاد العالم والايطاليين يرغبون بزيارة الاردن ، مشيرة الى طيبة الشعب الاردني الرائع ، وقالت ان اغلب زبائن المكتب في ايطاليا وَجهتهم  الى الاردن وانها تقوم باحضار جروبات سياحية ايطالية للاردن وتقوم بتسويق الاردن كشهر عسل للازواج الجدد خصوصا من شمال ايطاليا.
وقالت انجلا قررت ان يكون الاردن وجهة سياحية للمكتب الذي اعمل به في ايطاليا ، مشيرة الى جهود تبذل من قبل وزارة السياحة و هيئة تنشيط السياحة الاردنية لزيارة السياح الايطاليين للاردن.
من جانبه قال رئيس جمعية تطوير السياحة والمستثمر والدليل السياحي سامر الطوال ، ان مادبا تشهد حركة سياحية نشطة من قبل السياح الاجانب خصوصا من اميركا واوروبا بالاضافة للحركة السياحية الداخلية من خلال برنامج» اردننا جنة».
واضاف الطوال ان عجلة الاقتصاد والسياحة بدأت تنشط مع ازدياد الحركة السياحية وهذا بجهد وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من خلال الترويج للسياحة ،مطالبا بتأجيل القروض والاقساط المترتبة على المنشأت السياحية نتيجة الخسائر التي تحملتها خلال ازمة كورونا. من جانبه قال مدير السياحة في مادبا وائل جعنيني ان مادبا تشهد حركة سياحية نشطة  الشهر الحالي وذلك بفضل الجهود التي تبذلها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة من خلال الترويج للسياحة في الخارج والسياحة الداخلية.
واضاف جعنيني  ل» الدستور» ان اغلب السياح  الاجانب الذين يزورون  المحافظة من  اميركا والدول الاوروبية بالاضافة للسياحة الداخلية من خلال برنامج،، اردننا جنة،، والتي تشهد  حركة سياحية نشطة من المحافظات . وقال جعنيني ان عدد المنشأت السياحية في مادبا 104?منشأة  منها 19فندقا، و25مطعما سياحيا، و24مشغلا، و31متجرا ، و 5 مكاتب سياحة وسفر ، حيث يعمل في المطاعم ، و226 موظفا و55 في المشاغل، و66 في المتاجر، و25 يعملون في مكاتب السياحة والسفر بالاضافة الى 311?موظفا يعملون في الفنادق.