أخر الأخبار
طبيب يكشف مفاجآت عن تأثير العلاقة الحميمة في سن الشيخوخة على العمر
طبيب يكشف مفاجآت عن تأثير العلاقة الحميمة في سن الشيخوخة على العمر

عمان - الكاشف نيوز

كشف الطبيب الروسي يوري كونيف، البورفيسور في جامعة موسكو الطبية وطب الأسنان، عن مفاجآت حول تأثير العلاقة الحميمة على طول أو قصر العمر إذا ما تم ممارستها في سن الشيخوخة، ومدى فوائدها وكذلك خطورتها في حالات معينة.
وقال “كونيف”، في تصريحات لراديو “سبوتنبك”، إن العلاقة الحميمة، بوجه عام، قد تساعد في تحسين الصحة وإطالة العمر، نظرًا لأنه أثناء تلك العلاقة يزيد إفراز الهرمونات التي تؤثر إيجابيًا على صحة المسن. 
وأشار إلى أنه لا توجد أي قيود على ممارسة الجنس في أي عمر، لا سيما وأن النشاط الجنسي له فائدة كبير صحة الشخص في مرحلة الشيخوخة، وخاصةً إذا كانت هذه العلاقة مصاحبة بالنشوة الجنسية، لأنها في تلك الحالة تصبح ذات فائدة أكبر، وتساهم في إطالة العمر. 
وفي الوقت ذاته، حذر الطبيب الروسي من خطورة العلاقة الحميمة على المسنين في بعض الحالات، موضحًا أنه بالرغم من فوائدها في حالة كان لمسن يتمتع بصحة جيدة، إلا أنها تكون خطر يهدد حياة الشخص إذا كان يعاني من ضغط الدم المرتفع. 
وأوصى يوري كونيف بألا تزيد ضربات القلب أثناء ممارسة العلاقة الحميمة عن 120 ضربة في الدقيقة، مُشددًا على أهمية الامتناع عن ممارستها نهائيًا عند ارتفاع ضغط الدم، لأنها في هذه الحالة تهدد الحياة وتعمل على تقصر العمر.