أخر الأخبار
حماية المستهلك تدعو الأردنيين للتقشف قدر الامكان
حماية المستهلك تدعو الأردنيين للتقشف قدر الامكان

عمان - الكاشف نيوز

عمان-  دعت حماية المستهلك الاسر الاردنية الى تغيير النمط الاستهلاكي والشرائي المتبع من قبلهم، وذلك بسبب تواتر الاخبار والاحداث العالمية التي تتحدث عن امكانية حدوث عجز غذائي عالمي نتيجة للحروب التي تعصف بالعالم.
وقال رئيس الجمعية الوطنية الاردنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات، إنه يتوجب على كافة الاسر الاردنية وبكافة طبقاتها ترشيد الاستهلاك وترشيد الشراء والتقشف قدر الامكان، تماشيا مع الظروف الحالية التي نمر بها والعمل على تخزين ما يمكن تخزينه من السلع المتوفرة حاليا في الاسواق والتي تباع بأسعار معتدلة تتناسب مع قدراتهم الشرائية، وخاصة السلع الموسمية المنتجة محليا مثل القمح والبقوليات والبصل والليمون من اجل استخدامها في فترات اخرى من السنة كما كان يفعل اباؤنا واجدادنا في السابق.
واضاف عبيدات أن تغيير النمط الاستهلاكي والشرائي والتحوط من خلال تخزين السلع التي يمكن تخزينها سيساعد على الحد من الظلم والاحتكار الذي يمارسه اصحاب الانفس الضعيفة الذين يستغلون الحروب لرفع اسعار السلع لجني ارباح فاحشة على حساب المواطنين.
وطالب رئيس الجمعية الاردنية لحماية المستهلك، من وزارات التخطيط والزراعة العمل على توفير مبالغ مالية للأسر الأردنية على شكل قروض من اجل حفر ابار حول البيوت وفي الاراضي الصالحة للزراعة لزراعة ما يمكن زراعته من اصناف الخضار والفواكه لتخفيض فاتورة الشراء اليومية، على أن تكون هذه القروض وضمن شروط ميسرة ومريحة من الناحيتين الزمنية وقيمة القسط.
ودعا عبيدات ربات البيوت الى ترشيد عمليات الشراء، وشراء ما يلزم شراءه فقط، وطبخ ما يتوفر لديهم في المنزل وبكلف منخفضة، وذلك تماشيا مع الظروف الصعبة التي نعيشها.