أخر الأخبار
من يطلب المبادرة في العلاقة الحميمة المرأة أم الرجل ؟
من يطلب المبادرة في العلاقة الحميمة المرأة أم الرجل ؟

الكاشف نيوز - وكالات

قالت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية، إن هناك توقعات زائدة خاصةً عند الرجال قبل الزواج، وهي أن المرأة هي التي تطلب المبادرة في ممارسة العلاقة الحميمة، وأن هذا هو الطبيعي لكل البنات، موضحة أن الرجل عندما يريد أن يتزوج، يبدأ في البحث عن زوجة بكر وأكثر خلقًا، وذلك وفقًا لمتطلباته، فيكتشف أنها لا يجد بها ما كان يتوقعه قبل الزواج.

واضافت قطب تصريحات تلفزيونية، أن مسألة المبادرة لممارسة الجنس عند النساء غريزية، وستحدث بدون متطلباته، منوهة بأن الرجل ليس على دراية بأن المسألة مختلفة بالنسبة للزوجة، فهي تحتاج إلى أن تتعلم الثقافة الجنسية مع الوقت.
وأوضحت قطب أن هناك حالات أخرى مختلفة، وهي أن الزوجة يكون لها متطلبات معينة خلال ممارسة العلاقة الجنسية بينهما، ولكن هذا لا يقابل بصدر رحب من الزوج، بل أن متطلباتها يستقبلها الزوج بنوع من الاستنفار، وأن هذا أمر غير مألوف.
وتابعت قطب أن المبادرة في ممارسة العلاقة الجنسية بين الزوج والزوجة، دائمًا ما يحدث فيها نوع من الإزدواجية، ودائمًا ما تكون سبب للكثير من المشاكل.
ولفتت استشاري العلاقات الزوجية، إلى أن الطرفين ليسوا على دراية كاملة بكيفية ضبط تلك المسألة، لذا هذا الأمر يكون به تضارب في وجهات النظر.