أخر الأخبار
الزرقاء: أنشطة ثقافية متنوعة ضمن معرض الكتاب التفاعلي
الزرقاء: أنشطة ثقافية متنوعة ضمن معرض الكتاب التفاعلي
عمان-الكاشف نيوز:نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء أمس الخميس، فعاليات وأنشطة ثقافية متنوعة ،وذلك ضمن برنامج معرض الكتاب التفاعلي بالتوازي مع مهرجان صيف الأردن، بحضور ممثلي المجتمع المحلي والعديد من المهتمين بالشأن الثقافي.
وأقيمت في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي جلسة حوارية شارك فيها الباحثون، الدكتور سلطان المعاني والدكتور مصطفى عيروط والدكتور حسين شديفات وقصي الزعبي، حيث ناقشت الجلسة دور الجامعات في تعزيز الهوية الوطنية والثقافية، إضافة إلى عرض فيلم وثائقي حول معان.
كما أقيمت أمسية شعرية شارك فيها الشعراء: أكرم الخوالدة وسبأ الزيود، فيما احتضن مسرع الشاعر حبيب الزيودي حفلا غنائيا للفنان عبد المولى الزواهرة، مثلما أقيم معرض تراثي فلكلوري شاركت فيه الجمعية الأردنية الشيشانية للفلكلور ، وجمعية الهمة والإبداع ، وجمعية منتدى بني معروف الثقافي، إضافة إلى معرض صور عن الأردن منذ تأسيس الدولة.
كما جرى في مركز الأميرة سلمى إقامة فعاليات خاصة للأطفال، تضمنت ألعابا شعبية قدمتها أمل الصراوي، وورشة تدريب عن الكتابة الابداعية قدمتها الكاتبة سحر ملص، وبرنامج نحن نحب القراءة، إضافة إلى كرنفال للأطفال ومعرض كتب للكبار والأطفال.