أخر الأخبار
بدء امتحانات الشامل النظرية الأربعاء المقبل
بدء امتحانات الشامل النظرية الأربعاء المقبل
عمان-الكاشف نيوز:تبدأ يوم الأربعاء المقبل، الامتحانات النظرية للشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الصيفية 2022 وتستمر حتى يوم الأربعاء 17 آب الحالي.
وقال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية رئيس اللجنة العليا لامتحانات الشهادة الجامعية المتوسطة الدكتور أحمد العجلوني، إن الجامعة استكملت الإجراءات اللازمة كافة لعقد الامتحانات النظرية، متوقعا أن يتقدم لهذه الامتحانات 7304 طلاب وطالبات من 50 كلية جامعية وكلية جامعية متوسطة تشرف عليها الجامعة، من بينهم 211 طالبا وطالبة سيتقدمون للامتحان وفقا للخطط القديمة، وأن يتقدم للورقة الأولى يوم الأربعاء المقبل 5707 طلاب وطالبات، والورقة الثانية يوم السبت 5757 طالبا وطالبة، والورقة الثالثة 6581 طالبا وطالبة.
وأشار إلى أن الطلبة سيتقدمون للامتحانات في هذه الدورة وفقا لـ (143) برنامجا دراسيا، منها 92 برنامجا على الخطط الجديدة، من بينها 11 برنامجا تقنيا جديدا من ضمن التخصصات التي استحدثتها الجامعة في السنتين الماضيتين لتلبية احتياجات سوق العمل المحلية والخارجية وسيتقدم الطلبة بموجبها للامتحان لأول مرة، و51 برنامجا على الخطط القديمة، لافتا إلى أن الامتحانات النظرية محوسبة بالكامل.
وأضاف أنه تم اعتماد 18 قاعة للامتحان النظري موزعة على 14 مركزا في جميع محافظات المملكة، ويشرف على هذه الامتحانات أكثر من 300 موظف من العاملين في الكليات الجامعية والجامعية المتوسطة الوطنية.
وبين أن وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة فرغت من تصحيح إجابات الطلبة في الامتحانات العملية المحوسبة، ومن معالجة نتائج الامتحانات العملية وتدقيقها ومطابقتها وإدخالها إلى نظام الامتحان الشامل المحوسب.
كما توقع العجلوني إعلان نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة للدورة الحالية قبل نهاية الشهر الحالي بعد المصادقة عليها واعتمادها من قبل اللجنة العليا للامتحانات ومجلس عمداء الجامعة.