أخر الأخبار
دراسة: تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يزيد من الرغبة الجنسية
دراسة: تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين يزيد من الرغبة الجنسية

عمان - الكاشف نيوز

وفقًا لهذه الدراسة، تبيّن أنه كلما كان تقاسم الأعمال المنزلية بين الزوجين منصفًا، زادت الرغبة الجنسية لدى الزوجة.
ولسائل أن يسأل، هل ترتبط الرغبة الجنسية لدى المرأة بالفعل بتقاسم المهام؟ في الحقيقة، وفقًا لدراسة حديثة، سيكون لهذا تأثير بالفعل، فعندما يشارك الزوج في الأعمال المنزلية، تكون الرغبة الجنسية لدى المرأة أقوى. ولهذا تفسير علمي بالطبع.
بحسب ما أوردته مجلة “فيمينا” الفرنسية، غالباً ما تقوم النساء بمعظم الأعمال المنزلية، ولا يظهر أن الزوج يريد أن يساعد زوجته في الأعمال المنزلية، لأنه وفقًا له، فهو مكبّل بالمسؤوليات الخارجية ومثقل بأعباء أخرى. وهذا أمر واقع في كل المجتمعات ولا يمكن إنكاره.
ولدراسة هذه المشكلة، أراد الباحثون إثبات أن مساعدة الزوج لزوجته في مهام المنزل، لها تأثير على الرغبة الجنسية لكلا الزوحين.
فإن الدراسة التي أجرتها صحيفة ذي كونفرسيشن، والتي تمّ كشف النقاب عنها في 18 أغسطس 2022، وجد الباحثون أن النساء اللواتي لا يعانين من ضغوط نفسية في العلاقة الزوجية، كنَّ أكثر رضىً عن علاقتهن ولديهن رغبة جنسية أكثر من غيرهن.
وللوصول إلى هذا الاستنتاج، أجرى العلماء مقابلات مع 299 امرأة أسترالية، تتراوح أعمارهن بين 18 و39 عامًا. والنتيجة كانت كالآتي: النساء اللواتي يقمن بمعظم الأعمال المنزلية لديهن رغبة جنسية منخفضة وغير راضيات عن علاقتهن بأزواجهن.
وخلصت الدراسة إلى أن “الشعور بالعدالة في العلاقة أمر أساسي للرضا والرغبة الجنسية لدى جميع النساء”.