أخر الأخبار
الغذاء والدواء: التخفيضات على السلع الغذائية لا تعني انتهاء صلاحيتها
الغذاء والدواء: التخفيضات على السلع الغذائية لا تعني انتهاء صلاحيتها
عمان-الكاشف نيوز:أكد مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الدكتور نزار مهيدات، أن العروض والتخفيضات على أسعار السلع الغذائية لا ترتبط بانتهاء صلاحيتها أو قرب انتهائها.
وقال في بيان صحفي اليوم الخميس، إن السلع الغذائية المتداولة في المملكة كافة بما فيها المخفضة، تخضع لإجراءات رقابية مشددة وتحاليل مخبرية لضمان تحقيقها لاشتراطات الصلاحية والجودة اللازمة قبل تداولها في الأسواق.
وأضاف، إن الجولات الرقابية المستمرة التي تنفذها فرق التفتيش المتخصصة التابعة للمؤسسة في فروعها المنتشرة في مختلف محافظات المملكة تستهدف السلع الغذائية المتداولة في الأسواق للتأكد من صلاحيتها وظروف تخزينها مع تشديد الرقابة على السلع الغذائية المخفضة.
وأشار مهيدات إلى أن غالبية العروض والتخفيضات على أسعار السلع الغذائية ترتبط بمبدأ التنافس التجاري وتشجيع إقبال المواطنين على الشراء، سيما ذوي الدخل المحدود والمتوسط من خلال توفير وبدائل للسلعة الغذائية الواحدة وبجودة عالية وبأسعار تشجيعية ومنافسة.
ودعا مهيدات في حال الشك بعدم صلاحية السلع الغذائية مخفضة السعر، الى الإبلاغ والتواصل مع المؤسسة من خلال خط الشكاوى المجاني 117114 أو البريد الإلكتروني: [email protected]، أو عبر تطبيق "واتس اب" الرقم 0795632000، للتعامل مع الملاحظات بالسرعة الممكنة واتخاذ الإجراء المناسب.