أخر الأخبار
مسؤول أمني مصري : مقتل 40 ” تكفيريا” واعتقال 65 في سيناء
مسؤول أمني مصري : مقتل 40 ” تكفيريا” واعتقال 65 في سيناء

العريش - الكاشف نيوز : أكد مصدر أمني مصري مسؤول اليوم الاحد استمرار حملة الجيش الثاني العسكرية المكبرة على قرى رفح والشيخ زويد وجنوب العريش بشمال سيناء والتي اسفرت خلال الـ 24 ساعة الماضية عن مقتل 40 واعتقال 65 من عناصر وصفها بـ "التكفيرية".
وقال المصدر لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ) إن الحملة العسكرية في سيناء أسفرت عن مقتل 40 تكفيريا وضبط واعتقال 65 اخرين وتدمير عشرات المنازل والعشش والبيوت التي تستخدمها الجماعات المسلحة كقواعد للانطلاق واستهداف الجيش والشرطة في سيناء.
وأضاف أن العمليات العسكرية في سيناء التي بدأت قبل 48 ساعة مدعومة بالطائرات مستمرة ومتواصلة حتى القضاء على العناصر المسلحة .
وكان مسلحون اطلقوا النار بكثافة أول امس الجمعة على سيارة العميد محمد سلمى سواركة من قوات الامن المركزي(الشرطة) وبرفقته العميد عمرو فتحي من قيادات الجيش ما ادى الى مقتلهما في الحال واصابة احد المدنيين ويدعى ياسر عربى اثناء مروره بالمصادفة على الطريق الدولي العريش رفح اثناء الحادث .
وادى مقتل العميد شرطة محمد سلمى سواركة الى اشاعة حالة من الغضب في الشارع السيناوي وخاصة قبيلة السواركة التي ينتمى اليها.
ويعد العميد محمد السواركة ثالث شخصية بارزة يتم اغتيالهاعلى ايدي الجماعات التكفيرية خلال اسبوع حيث سبق استهداف وقتل شيخين من كبار مشايخ قبيلة السواركة بسيناء ومن قبل تم استهداف وقتل اكثر من قيادة وشخصية من القبيلة التي تعد من اكبر القبائل في سيناء .