أخر الأخبار
ابو مرزوق: اسر ضابط اسرائيلي تم قبل سريان الهدنة (تحديث)
ابو مرزوق: اسر ضابط اسرائيلي تم قبل سريان الهدنة (تحديث)

القدس - الكاشف نيوز : أكد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس موسى ابو مرزوق ان عملية اسر الجندي تمت قبل سريان التهدئة.

وقال ابو مرزوق لوكالة الاناضول التركية انه وخلال عملية اسر الجندي تم قتل جنديين اخرين.

وكان سريان التهدئة قد بدأ عند الساعة الثامنة صباحا، والاحتلال خرق التهدئة بقصف عدة مناطق، وجرت اشتباكات عنيفة بين المقاومة وجيش الاحتلال، حثيث قصف الجيش بشكل عنيف عدة مناطق في رفح، وما ادى لسقوط عشرات الشهداء والجرحى.

كما واضاف الدكتور موسى أبو مرزوق نائب أن إسرائيل أبلغت الأمم المتحدة رسميا بأسر ضابط إسرائيلي ومقتل عدد من الجنود، في عملية إنزال للمقاومة الفلسطينية بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وقال أبو مرزوق في تصريح خاص بـ"الرسالة نت"، الجمعة، إن الأمم المتحدة أبلغت بدورها مصر بذلك، باعتبارها الوسيط، مشيرا إلى أن القاهرة لم تراجع حماس في مسألة اختفاء الضابط.

اسرائيل تعلن انتهاء التهدئة بعد اختطاف جندي في غزة

قالت مصادر مطلعة إن الحكومة الاسرائيلية أبلغت أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون، إلغاء التهدئة الانسانية، زاعمة قيام عناصر المقاومة الفلسطينية باختطاف جندي اسرائيلي.
وبحسب المصادر فقد أبلغت إسرائيل مصر برفضها حضور اجتماعات التهدئة، وهو ما أبلغته مصر للوفد الفلسطيني، ما يعني تأجيل سفر الوفد الى وقت لاحق.
من جهتها ذكرت وكالة "فرانس برس" ان 3 جنود اسرائليون قتلوا خلال اشتبكات تدور في محافظة رفح بين قوات الجيش الاسرائيلي ومقاومين فلسطينين..
وذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن اشتباكات عنيفة تدور في شرقي مدينة رفح بين جيش الاحتلال ورجال المقاومة، رافقها اطلاق عدة قذائف هاون على المجلس الاقليمي "اشكول" وتم إغلاق معبر "كرم أبو سالم" التجاري.
وبدأت القناة العاشرة الحديث عن الاشتباك العسكري العنيف بأنه قد يؤدي الى انهيار الهدنة "الانسانية" التي بدأت عند الساعة الثامنة صباحا، وادعى المراسل العسكري للقناة الون بن دفيد بأن المسلحين الفلسطينيين هاجموا قوات الجيش الاسرائيلي شرقي مدينة رفح بالقذائف والقنابل اليدوية والاسلحة الاتوماتيكية، وهذا ما فجر اشتباكات عنيفة في المنطقة بقصف مدفعي اسرائيلي بمشاركة الطائرات الحربية والاستطلاع.
وتناقلت وسائل الإعلام الإسرائيلي نبأ مفاده ان حادثة أمنية خطيرة في منطقة معبر كرم أبو سالم، وإعلان المنطقة عسكرية مغلقة.