أخر الأخبار
رسميًا.. الاحتلال يعلن أسر الضابط أدير جولدرن علي يد المقاومة
رسميًا.. الاحتلال يعلن أسر الضابط أدير جولدرن علي يد المقاومة

القدس - الكاشف نيوز : اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، بأسر ضابط إسرائيلي من لواء «جفعاتي»، خلال عملية نوعية نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام (الذراع العسكري لحركة حماس) صباح اليوم، شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

واعلن الناطق بلسان جيش الاحتلال، أسر عناصر القسام، الضابط أدير جولدرن، المنتمي إلى كتيبة مشاة في وحدة «جفغاتي» الأكثر تدريباً في الجيش الاسرائيلي ، وأكد انه تم ابلاغ عائلته بذلك في ساعات الصباح.

وقال الناطق إن جيش الاحتلال واجهزة الامن وعلى رأسهم الشاباك يقومون الان بنشاط واسع للوصول للخاطفين وتحرير الاسير الاسرائيلي، حيث جرت اشتباكات عنيفة بين جيش الاحتلال ورجال المقاومة ادت لمقتل واصابة عدد من الجنود.

ونقلت صحيفة "يديعوت أحرنوت" عن مصادر عسكرية أنه وفق التحقيقات الأولية فقد تسلل مقاوم فلسطيني من نفق وفجر نفسه على مقربة من الجنود، مشيرة إلى إصابة عدد من الجنود واندلع بعدها اشتباك في المكان، وتبين فيما بعد فقدان أحد الجنود.

وأكد الجيش الإسرائيلي أسر الجندي تحت غطاء تفجير نفذه مقاوم على مقربة من الجنود شرقي رفح، مشيرا إلى انه تم إبلاغ عائلته.

بينما قال ضابط إسرائيلي كبير إنه من غير الواضح فيما إذا أصيب الجندي أثناء عملية خطفه أم لا.

وأعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أنها نفذت صباح اليوم عملية تسلل نوعية، مستهدفة منزلا تحصنت به قوات خاصة إسرائيلية.

وقالت القسام في بيان لها: "نفذنا عملية تسلل خلف القوات المتوغلة بمنطقة أبو الروس شرق رفح الساعة 6:30 واستهدفت مجموعة لنا منزلا تحصنت به قوات خاصة بقذيفة تاندم وعلى إثر ذلك قصفت قوات الاحتلال محيط المكان قبل أن تسحب آلياتها منه".