أخر الأخبار
شاهد ... صور الضابط الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة
شاهد ... صور الضابط الإسرائيلي الأسير لدى المقاومة

القدس - الكاشف نيوز : اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الجمعة، بأسر ضابط إسرائيلي من لواء «جفعاتي»، خلال عملية نوعية نفذتها كتائب الشهيد عز الدين القسام (الذراع العسكري لحركة حماس) صباح اليوم، شرقي رفح جنوب قطاع غزة.

وحصل«الكاشف» على صورتين للضابط الإسرائيلي الأسير «أدير جولدرن» والذي يبلغ من العمر 23 عاماً برتبة ملازم، من لواء جفعاتي، ويقطن في مدينة «كفار سابا»، كما أنه يخدم في الوحدة الخاصة في لواء النخبة جفعاتي المنتشر على الحدود الجنوبية الشرقية لقطاع غزة.

وقالت القناة العاشرة العبرية أن الجيش الإسرائيلي سيعتبر الضابط المختطف بمثابة أسير حرب تم اختطافه خلال معارك عنيفة مع المقاومة وجهاً لوجه.

وكانت القناة قد ذكرت على موقعها الالكتروني صباح اليوم بأن معارك قوية وعنيفة جداً تدور حتى هذه الساعة شرقي مدينة رفح بين جيش الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة الفلسطينية.

ووفقاً لما نقلته القناة عن مراسلها للشئون السياسية "موآف باردي" قوله "بأن الأمور تتجه نحو التعقيد بالنسبة للمستوى السياسي والأمني في إسرائيل، وأن هدف العملية المتعلق بالقضاء على الأنفاق قد دخل في متاهة جديدة في أعقاب العملية شرق رفح صباح اليوم".

كما لفت مراسل القناة العاشرة إلى أن "إسرائيل" ستجد صعوبة بالغة تحديد أهداف جديدة للعملية العسكرية، خاصة في ظل خشية أمنية إسرائيلية من تورط المزيد في وحل قطاع غزة، مع تزايد أعداد القتلى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

في حين نقلت وسائل الإعلام الفلسطينية عن بيان نشرته كتائب القسام على موقعها الإلكتروني قولها "توغل في تمام الساعة 02:00 من صباح اليوم شرق رفح مسافة 2.5 كلم، وهو ما يوضح بما لا يدع مجالاً للشك النية المبيتة لدى الاحتلال لخرق التهدئة والتعدي على أرضنا وأبناء شعبنا العزل، وأمام هذا التقدم الصهيوني فقد قام مجاهدونا في تمام الساعة 07:00 صباحاً بالاشتباك مع القوات المتوغلة وأوقعوا في صفوفهم عدداً كبيراً من القتلى والجرحى".

وأضافت الكتائب: "إننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وإزاء هذه العدوان الصهيوني والتغول على أبناء شعبنا والخرق الفاضح لاتفاق التهدئة، فإننا نؤكد أن أي قواتٍ صهيونيةٍ تنتهك أرضنا المحررة ستكون عرضةً لنيران مجاهدينا وهدفاً مشروعاً لنا، ولن نسمح بأن تستباح أرضنا أو دماء أبناء شعبنا".