أخر الأخبار
بينها «التسامح والحوار» تعرفي على دلالات العلاقة الزوجية المثالية
بينها «التسامح والحوار» تعرفي على دلالات العلاقة الزوجية المثالية

عمان - الكاشف نيوز

التشابه والتفاهم بين الزوجين من الأمور المهمة التي يجب توافرها قبل اختيار شريك حياتك، فهي الأساس الذي تبني عليه العلاقه الزوجية التي تضمن الانسجام واتخاذ القرارات دون جدال، على عكس حال مختلفي الشخصيات والطباع والقيم، ما يسبب وجود جدال ومشاحنات يومية.

كل شخص منا يحتاج إلى شخص يشعر معه بالفرح والسعادة، إلا أنه في بعض الأحيان التكامل في العلاقة يحمل الكثير من المعاني الأخرى، فعند الارتباط مثلا بشخص مختلف في صفاته عن الآخر يمكنه أن يكمل النواقص التي تنقص الشخص الآخر وينمي من شخصيته، فبالتالي يضع أمامه العديد من التحديات التي تدفعه ليكون أفضل، بعكس الشخص الذي يشبهه.
هناك دلالات للعلاقة المثالية الناجحة بين الزوجين:
النقاش والحوار
 في بعض الأحيان لا يتفق الزوجان حول أمر معين، ولكن سر نجاح العلاقة يكمن في الحوار والنقاش، وتفهم وجهات النظر المختلفة بين الطرفين بطريقه راقية، وبدون إثارة الخلافات.
تقدير المشاعر
على الزوجان أن يقدرا مشاعر بعضهما، ويظهران اهتماما كبيرا ببعضهما ويتبادلان فيما بينهم مشاعر الحب والمودة والوفاق.
الأهداف المشتركة بين الطرفين
الزوجان اللذان يملكان أهدافا واضحة وثابتة، ويساعدان بعضهما البعض لبلوغ هذه الأهداف،  والميل لعيش مغامرات جديدة معا،  تعد من أسرار نجاح العلاقة بينهما.
القدرة على التسامح
لا بد من التسامح والنسيان بين الطرفين، وأن ينسى كل منهما ما بدر من الآخر من إساءات أو تجاوزات، وألا تكون هذه التجاوزات فرصة لفتح الماضي والعبث فيه بعد طيها، فالتسامح هو أساس نجاح العلاقة بين الطرفين
لابد للمقبلين على الزواج أن يختاروا شريك الحياة عن توافق أو تشابه، ما يحمي الزوج أو الزوجه مستقبلا من قرار الانفصال عن بعضهما، ولا بد أيضا التوافق في القيم والمبادئ التي تعد الأساس الذي يبني عليه أسلوب كل منهما للوصول بالحياة الزوجية إلى بر الأمان.