أخر الأخبار
نتانياهو: لا اتفاق مع حماس بدون مراعاة احتياجات إسرائيل الأمنية
نتانياهو: لا اتفاق مع حماس بدون مراعاة احتياجات إسرائيل الأمنية

القدس - الكاشف نيوز : أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، اليوم الأحد، أن إسرائيل لن تتوصل لأي اتفاق تهدئة طويل الأمد مع حركة حماس في المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة بدون "رد واضح" على احتياجات إسرائيل الأمنية.
وقال نتانياهو في تصريحات في بدء الاجتماع الأسبوعي لحكومته "سنوافق على التوصل إلى تفاهم فقط في حال وجود رد واضح على احتياجات إسرائيل الأمنية".

ووصل الوفد الاسرائيلي المشارك في المفاوضات الى القاهرة من اجل التوصل الى وقف دائم لاطلاق النار لانهاء النزاع في غزة المستمر منذ اكثر من شهر.
وتستأنف في القاهرة اليوم الاحد المفاوضات غير المباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين لمحاولة التوصل الى هدنة طويلة في قطاع غزة بدلا من وقف اطلاق النار الذي ينتهي منتصف ليل الاثنين الثلاثاء.
وكانت مصر اقنعت الجانبين الاربعاء بالموافقة على وقف جديد لاطلاق النار لخمسة ايام بعد هدنة استمرت ثلاثة ايام لاتاحة الوقت لاجراء مفاوضات حول تهدئة دائمة.
وفي غزة، صرح المتحدث باسم حركة حماس سامي ابو زهري ان الوفد الفلسطيني من غزة غادر القطاع وسيصل مساء اليوم الاحد الى القاهرة.
وقال ابو زهري "نحن متمسكون بتحقيق المطالب الفلسطينية ولا تراجع عنها وهذه المطالب حقوق انسانية وليست بحاجة الى كل هذه المعركة والمفاوضات".
واضاف ان "الكرة الان في ملعب الاحتلال الاسرائيلي".
واكد نتانياهو ان حركة حماس التي اعتبر انها منيت بخسارة عسكرية كبيرة لن تخرج من مفاوضات القاهرة باي نجاح سياسي.
واضاف "اذا اعتقدت حماس انها ستغطي على خسارتها العسكرية بانجازات سياسية، فهي مخطئة"، مشيرا الى انه "اذا اعتقدت حماس ايضا بانها من خلال مواصلة اطلاق الصواريخ ستدفعنا الى تقديم التنازلات فهي مخطئة".