أخر الأخبار
الهميسات يؤكد دور المناطق الحرة في إبراز المزايا التنافسية للاقتصاد
الهميسات يؤكد دور المناطق الحرة في إبراز المزايا التنافسية للاقتصاد
عمان-الكاشف نيوز:أكد رئيس مجلس إدارة المناطق الحرة والمناطق التنموية، الدكتور خلف الهميسات، أن الاستراتيجية الأولى والأبرز للمجموعة، هي تعظيم وإبراز المزايا التنافسية للمنطقة المراد تطويرها، لتصبح جاذبة للمستثمرين.
وبحسب بيان للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والمناطق التنموية، اليوم الأحد، أشار الهميسات، خلال ندوة حوارية في الجامعة العربية المفتوحة، بعنوان "الدور التنموي والأهمية الاقتصادية للمجموعة الأردنية للمناطق الحرة والتنموية"، إلى أن رسالة المجموعة تتمثل باستقطاب الاستثمارات النوعية للمساهمة في التنمية الشاملة المستدامة، من خلال اقامة منشآت سياحية وصناعات ترفد الخزينة وتشغل الأيدي العامل.
ولفت إلى أن المناطق الحرة ترفد الخزينة بإيرادات مباشرة وغير مباشرة تقدر بنحو 500 مليون دينار سنويا، فيما وفرت 20 ألف فرصة عمل، وصادراتها تصل إلى نحو 5ر3 مليار دينار سنويا.
 وأوضح الهميسات أن المجموعة وضعت عدداً من الحوافز والمزايا للمستثمرين داخل المناطق التنموية، كالإعفاء من ضريبة المبيعات على السلع، وتخفيض ضريبة المبيعات على المستهلك وأدار الندوة رئيس قسم الصحافة والإعلام بالجامعة الدكتور فيصل سرحان، وقدمت مديرة الجامعة الدكتورة تحرير حمدي درع الجامعة للهميسات.