أخر الأخبار
بدء إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء
بدء إجراء عمليات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء
عمان-الكاشف نيوز:بدأت وزارة الصحة بتقديم خدمات القسطرة القلبية في مستشفى الزرقاء الحكومي من خلال وحدة قسطرة القلب التي استحدثت فيه.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد، إنه اجري الأسبوع الماضي عمليات قسطرة قلبية مبرمجة في المستشفى تم خلالها زرع شبكات قلبية لعدد من الحالات المرضية، مشيرة إلى أنها وفرت هذه الخدمة من خلال شراء خدمات الأطباء المتخصصين بالإضافة إلى كوادر الوزارة المدربة والمهيأة مسبقا لهذه الغاية.
وأكد مدير مستشفى الزرقاء الحكومي الدكتور محمود دولة أنّ إدخال هذه الخدمة في المستشفى يُشكل علامة فارقة في تقديم الخدمة الطبية لتشخيص وعلاج مرضى احتشاء عضلة القلب أو الذبحة الصدرية التي تحتاج لإجراء التداخلات القلبية.
وأشار دولة إلى أنه سيجري تشغيل وحدة القسطرة على مدار الأسبوع، لافتا إلى أن تشغيلها جاء للتعامل مع حالات القسطرة المبرمجة والتي كان تحول سابقا إلى مستشفيات أخرى.
ويضم المستشفى عيادات جديدة كالغدد الصماء والسكري، وأمراض الروماتيزم، وكلى الأطفال، وأمراض دم الأطفال، والجهاز الهضمي، وفحوصات الرئة، والأنف والأذن والحنجرة، بالإضافة إلى عيادات جراحة العظام والمفاصل، وجراحة المسالك البولية والكلى بالمنظار، وباطني جهاز هضمي.