أخر الأخبار
إنجاز تخرج الفوج العاشر لبرنامج الزمالة “لازورد”
إنجاز تخرج الفوج العاشر لبرنامج الزمالة “لازورد”
عمان-الكاشف نيوز:احتفلت مؤسسة إنجاز بتخريج القياديّين الشّباب المشاركين في برنامج الزّمالة (لازورد) بعد إنهائهم عاما كاملا في البرنامج لبناء مهاراتهم وقدراتهم العمليّة والقياديّة ليسهموا في بناء مستقبل أفضل للمجتمع.
ويعد برنامج الزّمالة أحد الحلول التي تعمل عليها مؤسّسة إنجاز في تشبيك الشّباب من خلال شراكتها الواسعة مع مؤسّسات المجتمع المدني، حيث توفر الزمالة للشّباب والشّابات فرصة الدخول كزملاء متدربين لمدة عام كامل في مختلف المؤسّسات لينتهي بتوظيفهم في الأماكن التي تدربوا فيها.
وبحسب بيان صحفي للمؤسسة اليوم الاثنين، قال المدير التنفيذي لريادة الأعمال صفا حجازين في كلمة الحفل، إن الشّباب القياديين في برنامج الزمالة تقع على عاتقهم مسؤولية تجاه مجتمعهم ومؤسساتهم، داعيا الخريجين لإشراك زملائهم بالخبرات التي اكتسبوها خلال سنة الزمالة وحثهم على التأثير الايجابي.
وأضاف إن البرنامج يستمر للسّنة العاشرة بشراكة مثّمرة بين مؤسّسة إنجاز ومؤسّسة لازورد العالميّة، مشيرا إلى أنّ البرنامج يمنح المشاركين الفرصة لخوض تجربة جديدة في الحياة العمليّة لمدّة عام كامل من خلال المهارات التي يحصلون عليها في المؤسسات المستضيفة للزملاء والتي لها دور مهم في دعم ونجاح البرنامج.
وبيّن حجازين أن البرنامج وفّر حتى اليوم 120 فرصة زمالة للشّباب والشّابات حديثي التّخرج والذين تم تأهيلهم ومنحهم تدريبات متخصّصة على مدار عام كامل، مضيفاً أنَّ البرنامج يتم تنفيذه في ثلاث دول عربيّة، هي الأردن، مصر، تونس، ويعتبر جزءا مهماً من أحد المحاور الرئيسة التي تعمل عليها إنجاز من خلال حاضنة أعمال mySTARTUP.
يذكر أن مؤسّسة إنجاز تقوم بتطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجيّة واللاصفيّة للطّلبة في المدارس والجامعات والكليّات ومراكز الشّباب ومعاهد التدريب المهني والمراكز الخاصّة، كما توفّر حاضنة أعمال متخصّصة للرياديّات والرياديين من طلبة الجامعات والخريجين، من خلال مجموعة من الشّراكات مع القطاعين العام الخاص ومؤسّسات المجتمع المدني.