أخر الأخبار
داعش: علموا أولادكم جز الرقاب
داعش: علموا أولادكم جز الرقاب

عواصم - الكاشف نيوز : نشر تنظيم الدولة الإسلامية، داعش، على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، صوراً لطفل مجهول، يرتدي ملابس سوداء، ويقوم بذبح دمية ترتدي زياً برتقالياً، كإعادة تمثيل لفيديو ذبح الصحافي الأمريكي جيمس فولي.

وتداولت الصور من قبل حسابات تدعم تنظيم داعش، مرفقة برسالة مخيفة تقول: "علموا أولادكم جز الرقاب، غداً ستكون الكثير من الرؤوس العفنة علهم يساعدوكم"، حسبما ذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وتظهر الصور وسط تزايد المخاوف على الأطفال من تعرضهم لمشاهد العنف والتطرف من خلال وسائل الإعلام الاجتماعية، بما في ذلك تويتر ويوتيوب اللتان تعهدتا بوقف انتشار الدعاية للجماعات المتطرفة.


وأشارت الصحيفة إلى أن حساب الدولة الإسلامية قام أيضاً بتعميم صور مقتل الصحافي الأمريكي جيمس فولي إلى 3500 من متابعيه على "تويتر".

وفي إحدى ردود الفعل على الصور علق الشمرني، أحد أعضاء التنظيم: "والله حلوة، أفضل من تربية الأطفال على الرقص واللهو، والدولة تحتاج إلى جيل أسود لاستعادة أرض الخلافة".

وقال البروفيسور من جامعة كوين ماري في لندن، نيكولاس أوشوغنيسي، الذي درس الاتصالات الإسلامية وكتب في السياسة والدعاية : أسلحة الدمار والإغراء، إنه يعتقد أن "الصور لا تهدف لإفساد الأطفال أنفسهم". بحسب الصحيفة.

لكنه أضاف أن "الصور تحوي أطفالاً وبالتالي تتقصد عمداً فكرة تلويث براءة الأطفال، فهي وسيلة لاستغلال الصور الأصلية للموت بطريقة جديدة وكريهة تماماً".