أخر الأخبار
سيناريو جنوني يمنح ليفربول انتصارا ثمينا على توتنهام
سيناريو جنوني يمنح ليفربول انتصارا ثمينا على توتنهام

الكاشف نيوز - وكالات

حقق ليفربول فوزا صعبا على ضيفه توتنهام بنتيجة 4-3 مساء الأحد، في مباراة مثيرة ضمن الجولة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.
وأحرز أهداف ليفربول كل من كورتيس جونز (3) ولويس دياز (5) ومحمد صلاح (15 من ركلة جزاء) وديوجو جوتا (90+4) ، فيما سجل هاري كين (39) وسون هيونج مين (77) وريتشارليسون (90+2) أهداف توتنهام.
وارتقى ليفربول بهذا الفوز إلى المركز الخامس برصيد 56 نقطة، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 54 نقطة بالمركز السادس.
واعتمد مدرب ليفربول يورجن كلوب، على طريقة اللعب المعتادة 4-3-3، حيث وقف إبراهيما كوناتي إلى جانب فيرجيل فان دايك في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ترينت ألكسندر أرنولد وأندي روبرتسون، وأدى فابينيو دور لاعب الارتكاز، وتحرك أمامه هارفي إليوت وكورتيس جونز، خلف ثلاثي الهجوم المكون من محمد صلاح وكودي جاكبو ولويس دياز.
في الجهة المقابلة، لجأ مدرب توتنهام رايان مايسون، إلى طريقة اللعب 3-4-2-1، حيث تكون الخط الخلفي من كريستيان روميرو وإريك داير وبن ديفيس، ووقف على طرفي الملعب كل من بيدرو بورو وإيفان بيريسيتش، وتعاون أوليفر سكيب مع بيير إميل هويبرج، فيما تحرك سون هيونج مين وديان كولوسيفسكي، خلف هداف الفريق هاري كين.
وبدأ ليفربول المباراة مهاجما منذ الدقيقة الأولى، وتقدم بالنتيجة في الدقيقة الثالثة، عندما أرسل أرنولد كرة نحو القائم البعيد، تابعها غير المراقب جونز في الشباك من مسافة قصيرة.
وأضاف دياز الهدف الثاني في الدقيقة الخامسة، في مشاركته الأول كأساسي منذ عودته من الإصابة، عندما انسل جاكبو وراء داير قبل أن يمرر ناحية الدولي الكولومبي الذي درك الكرة في المرمى.
واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح ليفربول إثر تعرض جاكبو للعرقلة من قبل روميرو، ونفذ صلاح الركلة لنجاح في الدقيقة 15، ليتقدم ليفربول بثلاثة أهداف نظيفة في أول ربع ساعة.
واخترق جاكبو من الناحية اليسرى، قلب أن يسدد بمينه كرة ارتدت من الدفاع في الدقيقة 18، وابتعدت تسديدة صلاح المقوسة عن مرمى توتنهام في الدقيقة 21.
وجاءت أول فرصة خطيرة لتوتنهام في الدقيقة 29، عندما انطلق كين بهجمة مرتدة، واختار التمرير إلى سون بدلا من التسديد نحو المرمى، لكن المهاجم الكوري الجنوبي فشل في الوصول إلى الكرة.
وكاد توتنهام يسجل هدفه الأول في الدقيقة 39، عندما تخلص من رقيبه والحارس، قبل أن يسدد الكرة ليبعدها فان دايك قبل ان تجتاز خط المرمى.
لكن كين عوض بعدها بلحظات، مستغلا ارتباك دفاع ليفربول، فقابل عرضية بيريسيتش بتسديدة مباشرة في الشباك.
وأوشك توتنهام على إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 41، عندما شق طريق كولوسيفسكي طريقه بين مدافعي ليفربول، ليسدد كرة تصدى لها الحارس أليسون بيكر.
وانتظر توتنهام حتى الدقيقة 54 لتهديد مرمى ليفربول بالشوط الثاني، عندما ارتدت تسديدة سون من القائم، قبل أن تعود الكرة إلى توتناهم ويرفع كين الكرة ناحية روميرو الذي تابعها بلمسة واحدة، لكن الكرة عاودت لترتد من القائم أيضا.
وخرج إليوت ودياز من الملعب، ليدخل مكانهما جوردان هندرسون وديوجو جوتا، فرفع البديل الأول الكرة من الناحية اليمنى، ليرتقي لها جوتا ويتابعها برأسه، لترتد من العارضة في الدقيقة 65.
وأجرى توتنهام تبديله الاول بإشراك بابي سار مكان كولوسيفسكي، لكن الأداء مال بشكل مخيف إلى الهدوء، حتى الدقيقة 77، عندما انفرد سون بمرمى ليفربول إثر تمريرة طويلة من روميرو، ليضع الكرة في المرمى.
واقترب توتنهام من تحقيق التعادل في الدقيقة 79، لكن رأسية هويبرج جاءت ضعيفة بعد مضايقة من أرنولد.
وطلب لاعبو توتنهام بركلة جزاء في الدقيقة 85، لوجود مشك على البديل ريتشارليسون من قبل كوناتي، لكن الحكم أمر بمواصلة اللعب بعد الاستعانة بتقنية الفيديو.
وأثمر ضغط توتنهام عن هدف التعادل في الوقت بدل الضائع، عندما قابل ريتشارليسون برأسه ركلة حرة نفذها سون، لتستقر الكرة في الشباك من فوق الحارس أليسون.
لكن ليفربول أبى التفريط بالفوز، فاستعاد تقدمه بعدها بدقيقتين، عبر جوتا الذي تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء، ليضع الكرة زاحفة نحو القائم البعيد.