أخر الأخبار
أرسنال “الاستثنائي” في مواجهة الأمتار الأخيرة
أرسنال “الاستثنائي” في مواجهة الأمتار الأخيرة

وكالات - الكاشف نيوز: يُقدّم أرسنال موسماً استثنائياً في مختلف البطولات بقيادة المدرّب الإسباني ميكيل أرتيتا، إذ إنه يتصدّر ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز برصيد 64 نقطة، كما بلغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه بايرن ميونيخ الألماني.

نظم أرتيتا فريقاً قوياً في مختلف الخطوط، يلعب كرة قدم هجومية مميّزة، من دون أن ينسى الجانب الدفاعي. ما يفعله "المدفعجية" في الآونة الأخيرة يستحق الإشادة والثناء.

الأفضل في إنكلترا
لا يتصدّر أرسنال ترتيب الدوري الإنكليزي الممتاز فحسب، بل يمتلك أفضل الأرقام في البطولة أيضاً.

النادي اللندني هو الأكثر تسجيلاً للأهداف هذا الموسم برصيد 70 هدفاً، وهو الأقل تلقياً للأهداف (24 هدفاً). كما أنه أكثر فريق تمكن من الخروج بشباك نظيفة (9 مباريات)، وهذا يعود أيضاً إلى تألق الحارس الإسباني دافيد رايا المُعار إلى أرسنال من نادي برانتفورت.

إلى ذلك، حقق أرسنال 20 انتصاراً في البطولة (مع 4 تعادلات و4 هزائم)، وهو الأفضل بين كل الأندية.

أرقام كبيرة حققها رجال المدرّب أرتيتا في الدوري قبل 10 مباريات على نهاية الموسم، لكنّ المنافسة على اللقب ستبقى مفتوحة حتى اللحظات الأخيرة، إذ إنه يتشارك عدد النقاط نفسه مع ليفربول صاحب المركز الثاني (64 نقطة) ويبتعدان بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثالث (63 نقطة).

صفقات مُثمرة
صحيح أنّ أرسنال لم يتحرّك كثيراً في سوق الانتقالات الصيفي الماضي، لكنّ الأسماء التي استقدمها كانت حاضرة وجاهزة للتألق سريعاً مع "المدفعجية".

أبرز هذه العناصر المتألقة، لاعب الارتكاز الإنكليزي ديكلان رايس، القادم من نادي وست هام يونايتد بصفقة بلغت 116 مليون يورو.

سجّل رايس 6 أهداف و7 تمريرات حاسمة في مختلف المسابقات هذا الموسم، وتأقلم بسرعة مع أرسنال ليفرض نفسه نجماً في الفريق وواحداً من أفضل لاعبي خط الوسط في الدوري.

أما المهاجم الألماني كاي هافيرتز، القادم من النادي اللندني الآخر تشيلسي بصفقة بلغت 75 مليون يورو، فرغم تأخره في دخول أجواء الفريق، إلا أنه يُقدّم أداءً لافتاً في الآونة الأخيرة.

وساهم هافيرتز بتسجيل 9 أهداف و3 تمريرات حاسمة في مختلف المسابقات، مانحاً فريقه دفعة هجومية قوية.

كذلك، يُعتبر الحارس دافيد رايا من أفضل حراس المرمى في الدوري الإنكليزي وأوروبا حالياً، فهو يقوم بتصديات رائعة تُساهم بمنح فريقه الأفضلية في مناسبات عدّة، حيث كان آخرها وأبرزها نجاحه بالتصدّي لركلتي جزاء أمام بورتو البرتغالي في إياب الدور الـ 16 لبطولة دوري الأبطال.