أخر الأخبار
“حزب الله” يُسقط مُسيّرة بجنوب لبنان... وإسرائيل تقصف مبنى عسكرياً تابعاً له
“حزب الله” يُسقط مُسيّرة بجنوب لبنان... وإسرائيل تقصف مبنى عسكرياً تابعاً له

بيروت - الكاشف نيوز: أعلن الجيش الإسرائيلي مساء اليوم الأحد أنه قصف مبنى عسكرياً تابعاً لتنظيم "حزب الله" في بلدة كفركلا جنوبي لبنان، مشيرا إلى أن "كان بداخله عنصر من التنظيم"، وذلك في أعقاب سلسلة عمليات نفذها الجيش في أوقات سابقة اليوم.

ولم يعلن التنظيم اللبناني مقتل أي من عناصره في الضربة، إلا أن "حركة أمل" نعت أحد عناصرها الذي يدعى وسيم موسى موسى من "كفركلا"، قائلة في بيان إنه "استشهد أثناء قيامه بواجبه الوطني والجهادي دفاعا عن لبنان والجنوب".

في أعقاب ذلك، أعلن التنظيم أنه أسقط "طائرة مسيرة معادية ‏‏بأجواء منطقة العيشية في جنوب لبنان من نوع هيرمز 450".‏

وكان "حزب الله" أعلن أنه استهدف مبنى "يستخدمه جنود العدو" في مستعمرة شوميرا بـ"الأسلحة المناسبة".

وقال التنظيم إنّه "بعد قيام العدو ‏الإسرائيلي باستبدال التجهيزات التجسسية المُستهدفة في موقع مسكاف عام ‏قام ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة ‏الإسلامية... باستهدافها بالأسلحة ‏المناسبة مما أدى إلى تدميرها مُجدداً".‏

كما ذكر "حزب الله" أنه استهدف "التجهيزات التجسسية المستحدثة التي تمّ رفعها في محيط ثكنة دوفيف بالأسلحة المناسبة"، واصابها "إصابةً مباشرة مما أدى إلى تدميرها".

من جهتها، أعلنت "كتائب القسام"، الجناح العسكري لحركة "حماس"، أنّها قصفت من جنوب لبنان ثكنة شوميرا العسكرية في القاطع الغربي من الجليل الأعلى بـ20 صاروخ غراد "رداً على مجازر العدو الصهيوني في غزة الصابرة والضفة الثائرة".