أخر الأخبار
مواجهات حاسمة في الطريق إلى لقب الدوري الإنكليزي
مواجهات حاسمة في الطريق إلى لقب الدوري الإنكليزي

وكالات - الكاشف نيوز: وجه إيفرتون ضربة قوية إلى جاره ليفربول في مشوار الأخير نحو المنافسة على لقب الدوري الإنكليزي لكرة القدم في الموسم الحالي 2023-2024.

وسقط "الريدز" أمام "التوفيز" بنتيجة 0-2، في "دربي ميرسيسايد" الأربعاء، في المرحلة التاسعة والعشرين المؤجلة من البريميرليغ، لتتضاءل آماله نحو حصد لقب البطولة الإنكليزية للمرة العشرين في تاريخه.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية للإحصائيات، أن ليفربول سقط خارج ملعبه أمام إيفرتون في الدوري الإنكليزي للمرة الأولى منذ تشرين الأول (أكتوبر) 2010، بنتيجة 2-0 أيضا، لتنتهي سلسلة "الريدز" التي تتكون من 12 مباراة بدون هزيمة في الديربي على ملعب "غوديسون بارك".

وأضافت أن الفريق الذي يدربه الألماني يورغن كلوب، خسر الآن اثنتين من آخر ثلاث مباريات في البريميرليغ وهو نفس عدد الهزائم التي تلقاها في مبارياته الـ 42 السابقة بالبطولة الإنكليزية مجتمعة (فاز 28 تعادل 12).

وخسر ليفربول ثلاث نقاط ثمينة في مشواره نحو المنافسة على اللقب ليأتي وصيفا في جدول الترتيب بشكل مؤقت برصيد 74 نقطة من إجمالي 34 خاضها في المسابقة حتى الآن.

وسُئل يورغن كلوب عما إذا كان لا يزال بإمكان ليفربول الفوز باللقب بعد الخسار أمام إيفرتون، فأجاب: "لابد أن يمر أرسنال ومانشستر سيتي بلحظة سيئة للغاية خلال الفترة المقبلة. لا أعرف. لا يمكنني إلا أن أعتذر للجماهير. كان ينبغي علينا أن نفعل ما هو أفضل". لكننا لم نفعل ذلك، ولهذا السبب خسرنا".

ويتأخر ليفربول الآن بثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر حاليا بعد أن لعب نفس العدد من المباريات، كما يتأخر فريق المدرب كلوب أيضا في فارق الأهداف عن النادي اللندني.

ويمكن أن يبتعد مانشستر سيتي بفارق خمس نقاط عن ليفربول إذا فاز في المباراتين المؤجلتين، حيث يرفع رصيده وقتها إلى 79 نقطة في قمة الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وتتبقى العديد من المواجهات الحاسمة في تحديد بطل البريميرليغ هذا الموسم، لناديي أرسنال ومانشستر سيتي الأقرب للقب، فيما تراجعت حظوظ ليفربول في التتويج.

مواجهات صعبة تنتظر أرسنال

تعتبر المباريات المتبقية أمام فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، هي الأصعب بين منافسيه على اللقب، حيث يخوض "الغانرز" 4 مواجهات قوية أمام توتنهام، بورنموث، مانشستر يونايتد وإيفرتون.

وجاءت مباريات أرسنال المتبقية كالتالي:

توتنهام – استاد توتنهام هوتسبير – 28 نيسان (أبريل) الجاري

بورنموث – استاد الإمارات – 4 أيار (مايو) المقبل

مانشستر يونايتد – ملعب أولد ترافورد – 12 أيار (مايو) المقبل

إيفرتون – استاد الإمارات – 19 أيار (مايو) المقبل

مانشستر سيتي "مصيره في يده"

يأتي "السيتيزنز" بقيادة المدرب الإسباني بيب غوارديولا، في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنكليزي بشكل مؤقت حيث حصد 73 نقطة من 32 مباراة ليصبح الوحيد الذي يملك "مصيره في يده" حال فوزه بجميع المباريات المتبقية يتوج بطلا للمرة العاشرة في تاريخه من دون النظر لنتائج المنافسين.

وجاءت مباريات مانشستر سيتي المتبقية كالتالي:

برايتون – ملعب فالمر – 25 نيسان (أبريل) الجاري

نوتينغهام فورست – ملعب سيتي غراوند – 28 نيسان (أبريل) الجاري

وولفرهامبتون – استاد الاتحاد – 4 أيار (مايو) المقبل

فولهام – ملعب كرافين كوتاج – 11 أيار (مايو) المقبل

توتنهام – استاد توتنهام هوتسبير – 14 أيار (مايو) المقبل

وست هام – استاد الاتحاد – 19 أيار (مايو) المقبل