أخر الأخبار
كابوس يطارد بيلينغهام أمام بايرن ميونيخ
كابوس يطارد بيلينغهام أمام بايرن ميونيخ

وكالات - الكاشف نيوز: يخوض النجم الإنكليزي لنادي ريال مدريد الإسباني جود بيلينغهام، تحدياً أوروبياً جديداً مع الـ"ميرنغي" أمام نادي بايرن ميونيخ الألماني، وهو المنافس الذي يعرفه جيّداً عندما كان لاعباً في صفوف بوروسيا دورتموند بين عامي 2020-2023.

ويحل ريال مدريد ضيفاً ثقيلاً على منافسه بايرن ميونيخ، في المباراة المقرّر إقامتها على ملعب "أليانز أرينا" معقل العملاق البافاري، الثلثاء، ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وبعد أن ساهم بيلينغهام في الثأر من نادي مانشستر سيتي الإنكليزي وإخراجه من الدور ربع النهائي للنسخة الحالية من المسابقة الأوروبية العريقة، يسعى الدولي الإنكليزي لتحقيق انتقام شخصي أمام النادي الألماني الذي سبق وأن واجهه مرات عدّة خلال مشواره بقميص "أسود الفيستفاليا".

ولا ينسى نجم ريال مدريد أنّ نادي بايرن ميونيخ كان بمثابة جدار منيع بالنسبة إلى دورتموند في الفترة الماضية، وجعل وقت بيلينغهام مريراً في الدوري الألماني خلال السنوات الثلاث التي لعبها هناك.

ويمثل العملاق البافاري كابوساً حقيقياً لبيلينغهام ودورتموند خلال المواسم الثلاثة التي قضاها الدولي الإنكليزي في ألمانيا، حيث فشل لاعب الـ"ميرنغي" الحالي في تحقيق أي انتصار على بايرن ميونيخ.

وتكشف الإحصائيات أنّ النادي الألماني الذي أقصى أرسنال الإنكليزي من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، أصبح يمثل عقدة للاعب ريال مدريد البالغ من العمر 20 عاماً، حيث حقق أمامه تعادلاً وحيداً وتلقى 7 هزائم.

كما فشل بيلينغهام في تسجيل أي هدف أمام بايرن ميونيخ في المواجهات الثماني السابقة بكل البطولات، حيث يملك 4 تمريرات حاسمة في إجمالي 508 دقيقة مشاركة.

في موسم 2020-2021، خسر نجم بوروسيا دورتموند السابق كل المباريات الثلاث أمام العملاق البافاري في نهائي كأس السوبر الألمانية (3-2) ومباراتي "بوندسليغا" (2-3 و4-2).

وفي الموسم التالي، واصل بيلينغهام سجله المخيّب مع "أسود الفيستفاليا" أمام بايرن ميونيخ حيث خسر مرّة أخرى في كأس السوبر المحلي (1-3) وفي مباراتي الدوري الألماني (2-3 و3-1).

أما في الموسم الأخير مع بوروسيا دورتموند 2022-2023، حقق الدولي الإنكليزي تعادله الوحيد بنتيجة 2-2 في مواجهة الدور الأوّل بالدوري الألماني، قبل أن يخسر في المرحلة 26 من المسابقة بنتيجة 4-2.