أخر الأخبار
تكلفة باهظة على برشلونة في حال رحيل تشافي
تكلفة باهظة على برشلونة في حال رحيل تشافي

وكالات - الكاشف نيوز: كشفت تقارير صحافية أنّ نادي برشلونة الإسباني يفكر جدياً في الإطاحة بمديره الفني تشافي هيرنانديز، في نهاية الموسم الحالي، وذلك على الرغم من إعلان النادي أخيراً أنّ مدرّبه سيكمل عقده حتى صيف عام 2025.

وأصبح مستقبل تشافي هيرنانديز في مهب الريح مع برشلونة، بعد التصريحات التي أطلقها خلال المؤتمر الصحافي قبل مواجهة ألميريا الأخيرة في الدوري الإسباني، والتي أكد فيها أنّ الأزمة المادية التي يعاني منها النادي ستؤثر على الفريق في الموسم المقبل، وهي الكلمات التي لم تعجب خوان لابورتا، رئيس النادي.

وذكرت صحيفة "سبورت" الإسبانية، أنّ خوان لابورتا غاضب بشدة من تصريحات تشافي، خصوصاً أنه خالف ما جرى الاتفاق عليه خلال الجلسة التي أعقبها بيان استمرار المدير الفني في الموسم المقبل، من خلال التأكيد على ثقته في مشروع النادي رغم الأزمة المادية.

وأشارت الصحيفة إلى أنه من المتوقع أن يعقد تشافي اجتماعاً حاسماً مع خوان لابورتا رئيس النادي، وديكو المدير الرياضي، في نهاية الموسم الحالي، والذي قد يشهد قرار رحيل تشافي، بعد حديثه خلال المؤتمر الصحافي عن الأزمة المادية التي يعاني منها النادي.

وأوضحت الصحيفة أنه في حال قرّر برشلونة التخلي عن تشافي هيرنانديز وطاقمه الفني، فإنّ النادي الكاتالوني سيكون مطالباً بدفع مبلغ 18 مليون يورو لفك ارتباطه مع مديره الفني، والذي يتبقى في عقده الحالي موسم آخر.

وبحسب بعض المعلومات، فإنّ أليخاندرو إيتشيفاريا، مستشار لابورتا، كان سيتواصل مع تشافي أمس الجمعة لاقتراح خروج متفق عليه. وقال المدرّب دائماً إنّ المال لم يكن أبداً أولوية في علاقته التعاقدية مع برشلونة، لكن في الوقت الحالي، الاستغناء عن خدمات تشافي وجهازه الفني سيكلف نادي "بلوغرانا" حوالى 18 مليوناً.

وفشل تشافي مع برشلونة خلال الموسم الحالي في تحقيق أي لقب، رغم الوعود التي أطلقها بداية الموسم بأنّ الفريق سيحاول السيطرة على الألقاب.