أخر الأخبار
أبو مرزوق يشيد بتكفل حكومة التوافق برواتب موظفي حماس
أبو مرزوق يشيد بتكفل حكومة التوافق برواتب موظفي حماس

غزة - الكاشف نيوز : أشاد نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، موسى أبو مرزوق، بإعلان رامي الحمد الله رئيس حكومة التوافق الفلسطينية، التوصل لاتفاق لتأمين صرف دفعة مالية قبل نهاية الشهر الحالي، لعدد من الموظفين المدنيين في قطاع غزة، والذين تم تعيينهم بعد منتصف عام 2007.

وقال أبو مرزوق مساء السبت إن "تصريحات رئيس حكومة الوفاق الوطني رامي الحمد الله الأخيرة "خطوة في الطريق الصحيح"، داعياً للمزيد من إجراءات بناء الثقة".

وأوضح أبو مرزوق، أن الحمد الله أخبره بموافقة الرئيس محمود عباس على ما قال، مضيفاً "هذا الطريق إن لم نصنعه لأنفسنا فلن يصنعه أحد لنا".

مرحلة الانقسام


وتابع "كثير أولئك الذين قرأوا التفاهمات الأخيرة بين فتح وحماس بعين الريبة والتشكك، وللحقيقة أن فقدان الثقة، وكثرة التصريحات المحبطة، وقلة التطبيق لما يتم الاتفاق عليه، عوامل لا يمكن تجاهلها، ولكن لا بد من فاصل بين مرحلتين، مرحلة الانقسام البغيض ومرحلة ما بعده، ولنصنع لأنفسنا شيئاً مختلفاً عما مضى".

وأضاف "نريد الكثير من النوايا الطيبة، والتفسيرات الإيجابية، والإمساك عن الجهر بالسوء من القول، وأن لا ندير حواراتنا عبر الإعلام، وأن نحيي العدالة والمسئولية الوطنية فيما بيننا، وهذه رغم أنها مسؤولية الجميع إلا أنها تبدأ من رأس الهرم".