أخر الأخبار
سجل مثالي يعزز آمال إسبانيا في تحقيق العلامة الكاملة بأمم أوروبا
سجل مثالي يعزز آمال إسبانيا في تحقيق العلامة الكاملة بأمم أوروبا

وكالات - الكاشف نيوز: يختتم منتخب إسبانيا مشواره في دور المجموعات ببطولة أمم أوروبا 2024 بمواجهة نظيره ألبانيا، الإثنين، على ملعب مركور شبيل أرينا في دوسلدورف ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثانية.

وضمن "لاروخا" بقيادة مدرّبه لويس دي لا فوينتي الصدارة وحجز مقعده في ثمن نهائي البطولة الأوروبية بعد فوزه على كرواتيا 3-0 في برلين، ثم إيطاليا 1-0 في غيلسنكيرشن في أوّل جولتين.

وتتفوّق إسبانيا في جدول الترتيب على إيطاليا صاحبة الوصافة برصيد 3 نقاط، بينما تتساوى ألبانيا مع كرواتيا برصيد نقطة واحدة من مباراتين حتى الآن.

ويسعى الماتادور الإسباني لإنهاء دور المجموعات في كأس أوروبا محققاً العلامة الكاملة في دور المجموعات للمرّة الأولى منذ نسخة 2008 التي شهدت تتويجه باللقب الثاني في تاريخه، عندما حقق 3 انتصارات متتالية على حساب روسيا 4-1، السويد 2-1 والنتيجة ذاتها أمام اليونان في الدور الأوّل.

ويتسلح فريق المدرّب لويس دي لا فوينتي بسجل مثالي أمام منتخب ألبانيا في المواجهات السابقة التي جمعت بينهما بمختلف البطولات حتى الآن.

وتملك إسبانيا سجلاً خالياً من الهزائم أمام ألبانيا، حيث فاز "لاروخا" في كل مواجهاته الثماني السابقة أمام منافسه الذي يشارك في كأس أوروبا للمرّة الثانية في تاريخه.

وحقق المنتخب الإسباني الفوز في مواجهاته السابقة ضد ألبانيا وسجل لاعبوه 31 هدفاً حتى الآن بمعدّل أكثر من 3 في المباراة الواحدة، واستقبلت شباكه 3 أهداف فقط.

ويعتبر هذا السجل المتميّز هو الأفضل للماتادور بنسبة 100% ضد أي منافس، إلى جانب منتخبي ليختنشتاين ومالطا اللذان حققت أمامهما إسبانيا الفوز في 8 مناسبات سابقة.

وخسرت ألبانيا 9-0 أمام إسبانيا في تصفيات بطولة أوروبا في كانون الأوّل (ديسمبر) 1990، وهي أكبر هزيمة رسمية لها على الإطلاق.

وكانت آخر مواجهة بينهما ودية بين المنتخبين في آذار (مارس) 2022، وفاز بها منتخب إسبانيا 2-1 على أرضه بفضل فيران توريس وهدف داني أولمو في الدقيقة الأخيرة بعد أن أدرك ميرتو أوزوني التعادل للضيوف.